الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 00:28

«إفريقيا 2017» ينطلق اليوم برعاية السيسى ومشاركة 500 شركة عالمية

Rate this item
(0 votes)
Pin it

تنطلق اليوم أعمال مؤتمر إفريقيا 2017 بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضور عدد من رؤساء الدول الإفريقية على رأسهم الرئيس النيجيرى محمد بخارى ورئيس رواندا بول كاجامى.


ويجمع المؤتمر بين المسئولين والمستثمرين والممولين فى مكان واحد ويعد فرصة جيدة لترويج فرص الاستثمار وابراز المزايا التنافسية لكل دولة والقطاعات الاستراتيجية غير المستغلة وعرض أهم انجازات الحكومات الإفريقية والتطورات فى المؤشرات الاقتصادية لديها .

ويستضيف المؤتمر 1500 شخصية عالمية من كبار المستثمرين ورواد الأعمال وممثلين عن 500 شركة عالمية كبري، وتتولى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تنظيم المؤتمر بالتعاون مع منظمة الكوميسا بمشاركة عدد من كبرى الشركات والمؤسسات المالية والاقتصادية العاملة فى مختلف دول القارة الإفريقية إلى جانب عدد من شركاء التنمية الرئيسيين وفى مقدمتهم البنك الدولى والبنك الأوروبى والبنك الاسلامى للتنمية. كما يخصص المؤتمر يوما لرواد الأعمال وعرض التجارب الناجحة فى مجال الابتكار والشركات الناشئة.

وفى كلمة للرئيس السيسى على الموقع الالكترونى الرسمى للمؤتمر، أكد حرص مصر على دفع العلاقات التجارية والاستثمارية فى قارتنا العزيزة، مشيرا إلى أنه بالرغم من العقبات التى يمر بها الاقتصاد العالمى إلا أن الاقتصادات الإفريقية لا تزال قادرة على الصمود وظلت محتفظة بمكانتها المتميزة كوجهة جاذبة للاستثمار العالمي.

وقال: نحن بحاجة ماسة لمضاعفة جهودنا المشتركة بغية تعميق التعاون والتكامل الاقتصادى من أجل تحقيق التنمية والتقدم الذى تتطلع إليه أممنا الإفريقية.

وفى كلمة للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على موقع المؤتمر قالت إن الإصلاحات الشاملة التى اعتمدتها الحكومات الإفريقية أدت إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية فى جميع أنحاء القارة، ما أدى إلى إجراء تغييرات ملحوظة فى هيكل العديد من الاقتصادات والمجتمعات الإفريقية.

وقالت: لا يزال هناك المزيد من الجهود لنبذلها، فالتجارة والاستثمار فيما بين الدول الإفريقية لم يحرزا التقدم المرجو كسائر المناطق الأخري، كما أن ارتفاع معدلات النمو الاقتصادى لم يترجم إلى رخاءٍ ينعم به الجميع.

وقالت هبة سلامة رئيس وكالة الاستثمار الاقليمية التابعة للكوميسا إن المؤتمر سيناقش آليات التكامل بين اقتصادات القارة وتعزيز الاستثمار ودعم نمو القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن المؤتمر يجمع بين المسئولين والمستثمرين والممولين فى مكان واحد مما يعد فرصة جيدة لترويج فرص الاستثمار وابراز المزايا التنافسية لكل دولة والقطاعات الاستراتيجية غير المستغلة وفرصة لعرض أهم انجازات الحكومات الافريقية والتطورات فى المؤشرات الاقتصادية.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع