الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 00:07

التخطيط: 49 مليون جنيه إجمالي الاستثمارات الموجهة لـ«برج العرب»

Rate this item
(0 votes)
Pin it


أكدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن خريطة التوزيع المكاني للاستثمارات العامة حسب الأقاليم في خطة العام الحالي، تشير إلى أن إجمالي الاستثمارات الموجهة لمدينة برج العرب الجديدة تبلغ نحو 49.4 مليون جنيه.


وأوضحت في تقرير حديث صادر عنها أن هذه الاستثمارات مخصصة لتنفيذ البرامج الخاصة بالخدمات، مشيرة إلى أن ذلك ياتي ضمن أهم 10 برامج رئيسية بالخدمات التابعة للهيئات الاقتصادية بالإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية.

واستعرضت الوزارة مميزات محافظة الإسكندرية،والتي تعتبر العاصمة الثانية لمصر وقد كانت عاصمتها قديما، منوها أنها تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول نحو 55 كم، وتبلغ المساحة الكلية للمحافظة 2،679 كم2.

وأضاف التقرير أن الإسكندرية تضم بين طياتها الكثير من المعالم المميزة، إذ يوجد بها أكبر ستاد في الشرق الأوسط وهو ستاد برج العرب الدولي والذي يقع بحي ثان العامرية، مقام الملعب على مساحة 145 فدانا ومقام حوله سور بطول 3 كم وشبكة طرق داخلية تبلغ 6 كم وموقف للسيارات يتسع لـ10 آلاف سيارة و2000 أتوبيس، مهبط للطائرات وهناك 17 بوابة إلكترونية والمقصورة الرئيسية مغطاة بمظلة تغطى 50% من نسبة الاستاد وهي أكبر مظلة في الشرق الأوسط طولها 500 متر والبعد 80 متر ومساحتها 15 ألف متر مربع بما يوازى 5 أفدنة، يسع ستاد برج العرب 86 ألف مشاهد، وراعي التصميم أن تميل المدرجات جهة الشمال بزاوية 12 درجة غرب الشمال طبقا لاشتراطات الـ«فيفا».

الجدير بالذكر أن مباراة المنتخب المصري لكرة القدم مع نظيره الكونغولي في إطار منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم، روسيا 2018 أقيمت أمس على ستاد برج العرب.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع