الجمعة, 06 تشرين1/أكتوير 2017 02:20

الجارحي لقيادات الضرائب: ربط الحوافز بالحصيلة بعد تجاوزها 100% من المستهدف

Rate this item
(0 votes)
Pin it


أكد عمرو الجارحى وزير المالية أن الضرائب تمثل العمود الفقرى لإيرادات الدولة للإنفاق على العديد من بنود الموازنة منها الأجور والدعم وبرامج الحماية الاجتماعية وما تحقق من حصيلة يؤكد جهود وأداء العاملين المتميز، الأمر الذى نتج عنه زيادة الحصيلة الضريبية إلى 464 مليار جنيه مقابل 352 مليار جنيه العام المالى الماضى 2016/2017  بنسبة نمو نحو 32%.


جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية بعدد من قيادات وموظفى مصلحة الضرائب المصرية التابعة لوزارة المالية بحضور عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية ود.محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة وعماد سامى رئيس مصلحة الضرائب و محمد عبد الستار نائب رئيس مصلحة الضرائب، وذلك بهدف مناقشة سير العمل بالمصلحة وتطوير أداء المنظومة الضريبية وحفز العاملين على بذل المزيد من الجهد.

وشدد الجارحى على ضرورة تطوير العمل بكافة المصالح الإيرادية وتوفير كافة الإمكانيات والسبل للعاملين بها للحصول على أداء متميز وهو ما تقوم به وزارة  المالية حاليا من توفير مناخ وبيئة عمل مناسبة وتحديث الأجهزة لاستكمال منظومة ميكنة العمل بتلك المصالح مما يعمل على توفير الوقت والجهد والحصول على قاعدة بيانات أكثر دقة ووضوح وتساعد على حصر المستهدفين من الضرائب.

أما فيما يتعلق بالحصيلة الضريبية خلال الربع الأول من العام المالى الحالى 2017/2018 أوضح الجارحى أننا تخطينا 100% من الحصيلة المستهدفة، الأمر الذى يعكس الجهد المبذول من العاملين بالمصالح الإيرادية والمأموريات الضريبية التابعة لها ،مشيرا إلى أنه تم بالفعل وضع آليات حوافز العاملين وربط مكافآت العاملين بالحصيلة الضريبية، فكلما زادت الحصيلة الضريبية كلما زاد العائد على الموظف وهو ما يشكل حافز للعاملين بالمصلحة على بذل المزيد من الجهد، بالإضافة إلى العمل بمبدأ الثواب والعقاب على كافة المستويات الوظيفية.

وأشار الوزير إلى أننا نهتم بالرعاية الصحية والاجتماعية لكافة العاملين بمصلحة الضرائب فى إطار الآليات القانونية وبما يحقق مصالح العاملين. ووجه وزير المالية الشكر والتقدير لكافة العاملين بمصلحة الضرائب لما قدموه من جهد وأداء متميز مطالبا ببذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب للارتقاء بمصلحة الضرائب حيث إنها صرح عظيم والمصدر اأساسى لإيرادات الدولة وأن السنوات المقبلة سوف تشهد المزيد من التطوير داخل أروقة المصلحة.

وأكد عمرو المنير نائب الوزير للسياسات الضريبية أن الهدف من اللقاء هو الاستماع للمشكلات التى تواجه العاملين خلال أداء الأعمال سواء داخل المصلحة أو خارجها، مؤكدا أن وزارة المالية تدعم كل ما ييسر العمل داخل المصلحة ، فالجهد البشري هو اساس نجاح منظومة العمل داخل المصلحة لذلك نسعى الى توفير أفضل بيئة عمل للجميع ، ونضع بالفعل معايير حقيقية ومنصفة لتقييم الاداء الخاص بالعاملين لتحديد القيمالمناسبة للتحفيز المالى.

وأشار المنير إلى أننا نعمل وفقا لخطة موضوعة طويلة الأجل وسياسات مدروسة ويتم قياس النجاح بما يجب أن يتم وليس بما تم على أرض الواقع وهو جيد.

وأوضح الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أن مصلحة الضرائب تعد أول مصلحة بوزارة المالية تطبق منظومة (GFMIS) وربطها بحساب الخزانة الموحد  (TSA) كما حققت المصلحة التزام ساهم فى نجاح المنظومة، مشيدا بدور موظفى المصلحة فى إنجاح وتطبيق المنظومة.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع