الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 09:26

الحكومة تنتظر اجتماع مجلس «النقد الدولي» للإفراج عن ملياري دولار

Rate this item
(0 votes)
Pin it


يعقد مجلس إدارة صندوق النقد الدولي اجتماعا خلال الأيام المقبلة تمهيدا لصرف الشريحة الثالثة من قرض يبلغ إجمالية ١٢ مليار دولار أمريكى للحكومة المصرية.


قال سوبير لال رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، إنه بمجرد موافقة المجلس التنفيذي على المراجعة سيتم ضخ دفعة ثالثة بقيمة 2 مليار دولار إلى مصر بعد يومين، لافتًا إلى أن موعد اجتماع المجلس لم يتحدد بعد ويتوقع أن يعقد بنهاية ديسمبر 2017.

وأوضح، أن بعثة الصندوق توصلت إلى اتفاق على مستوى الخبراء منذ أسبوعين بخصوص المراجعة الثانية لأداء برنامج الإصلاح الاقتصادي، مضيفًا:" على مستوى السياسات النقدية رأينا مستويات التضخم تتراجع خلال الثلاثة أشهر الماضية بعد وصوله إلى الذروة في يوليو الماضي".

وقال وزير المالية عمرو الجارحى: إن الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولى والبالغة نحو ملياري دولار أمريكى من المتوقع أن تصل قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف وزير المالية في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن الاقتصاد القومى قادر على تجاوز جميع التحديات وحقق طفرة كبيرة في الفترة الماضية، مشيرا إلى أن اللقاءات كانت إيجابية مع بعثة صندوق النقد الدولي، ويتم عرض النتائج المالية عليهم.

وتابع: "لدينا قدر كبير من التفاؤل في النتائج التي تحدث على صعيد الموازنة والعجز الكلي والعجز الأولى

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع