السبت, 07 كانون2/يناير 2017 00:44

الضرائب: تعديل القوائم المالية طبقا لمعايير المحاسبة المصرية

Rate this item
(0 votes)
Pin it

قال رئيس مصلحة الضرائب، عماد سامي، إن المصلحة أعدت الإقرارات الضريبية طبقاً لنص المادة (82) من قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005 وتعديلاته، وذلك لكي تقدم الأشخاص الطبيعية والاعتبارية نتائج أعمالهم عن العام المالي 2016 /2017.


وأشار سامي  - إلى أن مصلحة الضرائب تولي عناية خاصة لموسم الإقرارات من حيث الإعداد والتصميم للإقرارات الضريبية في ضوء المتغيرات التشريعية.


وأكد أنه تم تعديل القوائم المالية طبقاً لمعايير المحاسبة المصرية الصادرة بتلك القرارات، حيث تم إدراج قائمة الدخل الشامل لقائمة مستحدثة بالاقرار الضريبي، وكذلك تم فصل الإرشادات الضريبية سواء الإرشادات العامة الخاصة بتطبيق القانون 91 لسنة 2005 وتعديلاته أو الإرشادات الخاصة بالمعالجات الضريبية لبعض التكاليف والإيرادات في ضوء تطبيق أحكام قانون الضريبة علي الدخل رقم 91 لسنة 2005 وتعديلاته.


من جانبه قال رجب محروس مدير عام البحوث الضريبية: إن هناك نقاط كثيرة يعالجها الإقرار معالجة ضريبية عن المعالجات المحاسبية، ومنها الأرباح الرأسمالية للأصول والإهلاك المعجل. 


وأضاف أن المصلحة أعدت الإقرارات الضريبية بطريقة مبسطة وسلسة، وشكلت المصلحة فرق عمل لمساعدة الممولين في تقديم الإقرارات الضريبية، وكذلك وجود خط ساخن للرد علي أسئلة الممولين بشأن الإقرارات الضريبية، وكل ذلك من أجل موسم ضريبي ناجح لكافة الممولين.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع