الإثنين, 04 كانون1/ديسمبر 2017 17:29

المالية تعقد اجتماعها مع "النقد الدولي" خلال 3 أسابيع

Rate this item
(0 votes)
Pin it

توقع عمرو الجارحى وزير المالية، خلال الأسبوع الثالث من ديسمبر الجاري عقد اجتماع مجلس إدارة صندوق النقد الدولي ومن ضمن الموضوعات التي يناقشها دفعة قرض الصندوق لمصر والمنتظر اقرارها عقب الاجتماع.

جاء ذلك خلال كلمة وزير المالية في الجلسة الافتتاحية للاجتماع رقم 78 للجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية والتي تستضيفها مدينة الأقصر والذى يعقد لاول مرة فى احدى دول شمال افريقيا والشرق الاوسط والدول العربية ، بحضور كيونيو ميوكوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية وعمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية و د. مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية وامجد منير رئيس قطاع مكتب وزير المالية ومحمد بدر محافظ الاقصر ووفد من 32 دولة اعضاء بالمنظمة ممثلين عن 182 دولة عضو بمنظمة الجمارك العالمية وعدد من رؤساء الجمارك والممثلين التجاريين بالبعثات الدبلوماسية بالدول الاعضاء وعدد من قيادات مصلحة الجمارك المصرية.

واضاف الوزير انه تم الانتهاء من ميكنة كافة المصروفات بالموازنة العامة للدولة وجارى الانتهاء من ميكنة الايرادات والتى من المقرر الانتهاء منها فى 30 يونيو القادم ، مشيرا الى ان اكثر من 95% من حصيلة الجمارك والضرائب يتم تحصيلها الكترونيا مؤكدا ان ميكنة الموازنة وتطبيق منظومة حساب الخزانة الموحد سيسهم فى احكام الرقابة على اوجه الانفاق والصرف وتحقيق كفاءة ادارة المال العام للدولة.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع