الخميس, 12 كانون2/يناير 2017 08:59

«المنير»: الحصيلة الضريبة للعام الجاري «جيدة»

Rate this item
(0 votes)
Pin it

أكد عمرو المنير نائب وزير المالية  للسياسات الضريبية ان حصيلة الضريبية خلال العام المالي الجاري  جيدة سواء فى  ضريبة الدخل والقيمة المضافة والمبيعات ، لافتا إلى أن نسبة الضريبة للناتج المحلى الاجمالى قليلة فى مصر حيث تمثل 13%  في حين تمثل عالميا نسبة 25%


جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي تعقده لجنة  الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات مع مسئولي مصلحتى الجمارك والضرائب بحضور د. عمرو الجارحي وزير المالية وممثلين عن الوزارة .اليوم

ولفت المنير إلى أنه رغم قيام الوزارة بتشكيل لجنة عامة  لفض المنازعات الضريبية  فضلا عن 15 لجنة لضرائب الدخل و10 لجان لضريبة القيمة المضافة تضم ممثلين لمجتمع الاعمال والجامعات والقضاء ويرأسها أحد المتخصصين من خارج مصلحة الضرائب ، إلا أن الاقبال عليها ما زال ضعيف من مجتمع الاعمال وهو ما لم تكن الوزارة تتوقعه في ظل الشكاوي العديدة من هذا الأمر.

ومن جانبة أكد محمد البهى رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات ، أن المجتمع الصناعى يحتاج إلى وجود تدابير لمنع التهرب الضريبى ، اضافة إلى ضرورة ان يكون هناك قانون لتشجيع المشروعات متناهية الصغر .

وأوضح أنه من الضرورى أن يكون هناك تنسيق وأن تدعم وزارة المالية بعض الملفات ومنها مشاكل التعثر والتمويل الخاصة بالمصانع المتعثرة خاصة وأن انقاذها يمكت أن يزيد من الحصيلة الضريبية .

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع