الأربعاء, 11 كانون2/يناير 2017 00:19

خلال لقائه وفد منظمة رجال الأعمال الأمريكية إسماعيل يعرب عن تطلعه إلى جذب مزيد من الاستثمارات الأمريكية

Rate this item
(0 votes)
Pin it

اعرب المهندس شريف إسماعيل خلال استقباله وفد منظمة رجال الأعمال الأمريكية امس عن تطلعه إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية وإمكانية ترتيب زيارة لوفد مصرى للولايات المتحدة بهدف شرح ما قامت به مصر من إصلاح إقتصادى وأيضاً توضيح فرص الإستثمار وإبراز الجهود المبذولة مؤخراً التى أسفرت عن تحسن الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر.

 

واستهل رئيس الوزراء اللقاء باستعراض الموقف الحالى فى مصر شاملا برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة المصرية، موضحاً أن هناك العديد من القرارات الحيوية التى تم اتخاذها لتصويب مسار الاقتصاد المصرى وتطوير مناخ الاستثمار كما عرض الخطوط العامة لخطط التنمية الاقتصادية وما يتم إنجازه من مشروعات قومية ضخمة تشمل تطوير الموانئ والطرق والمناطق الاقتصادية الجديدة بالإضافة إلى زيادة إنتاج الكهرباء وتطوير الشبكة القومية، والاكتشافات الضخمة التى تحققت فى مجال الغاز، مؤكداً سعى الحكومة لزيادة الاستثمارات.

 

وقدم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عرضاً تفصيلياً لإستراتيجية مصر للنهوض بالصناعة فى ظل وجود مناخ استثمار جديد والاستفادة من الإمكانات المتوفرة لتطوير هذا القطاع وفقاً لإستراتيجية 2030.

 

وأوضحت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار الجهود المبذولة لتطوير المناخ الاستثمارى فى مصر بشكل عام بما فى ذلك حزمة التعديلات التشريعية التى أقرتها الحكومة مؤخراً،

 

وتحدث الدكتور جلال السعيد وزير النقل شارحاً الفرص المتاحة للاستثمار المحلى والأجنبى فى قطاع النقل سواء فيما يتعلق بمشروعات تطوير السكك الحديدية من حيث إنشاء خطوط وتصنيع العربات والمركبات أو مشروعات تطوير الموانئ.

 

واشار يحيى راشد وزير السياحة إلى أنه رغم تأثر السياحة سلباً نتيجة عوامل يرتبط بعضها بظروف إقليمية إلا أن هناك فرصا استثمارية ضخمة فى هذا القطاع. وأوضح عمرو الجارحى وزير المالية إجراءات الإصلاح المالى والنقدى التى تم اتخاذها.

 

من جانبه، أشاد الوفد الأمريكى بالإجراءات والخطوات الاقتصادية التى تتخذها الحكومة المصرية، ، مؤكداً أنه سينقل هذه الصورة الإيجابية من واقع مشاهدته الفعلية إلى الإدارة الأمريكية الجديدة ومجتمع رجال الأعمال، وان مصر دولة آمنة ووضعت نفسها على الطريق الصحيح رغم الظروف المحيطة.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع