الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 00:24

رسوم إغراق على حديد التسليح المستورد لمدة 5 سنوات

Rate this item
(0 votes)
Pin it

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة قرارا بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على واردات حديد التسليح المصدرة أو ذات المنشأ من الصين وتركيا وأوكرانيا لمدة 5 سنوات.


وقرر الوزير انشاء المجلس التصديرى للطباعة والتغليف والورق برئاسة نديم أدوار، وإعادة تشكيل المجلس التصديرى للجلود برئاسة محمود محمد سرج والتصديرى للملابس الجاهزة برئاسة محمد الصياد. وقال الوزير: إن قرار رسوم الاغراق جاء بعد دراسة متأنية أجراها قطاع المعالجات التجارية بناء على شكوى الصناعة المحلية والتى تضمنت تضررها من الزيادة الكبيرة فى الواردات وقدموا جميع المستندات الدالة على أن هذه الواردات ترد بأسعار مغرقة وأن هناك علاقة بين هذه الواردات المغرقة والضرر المادى الذى لحق بالصناعة المحلية.

وأوضح إبراهيم السجيني، رئيس قطاع المعالجات التجارية أن القطاع تلقى طلباً من عدد من المنتجين بفرض الرسوم، حيث قام القطاع بدراسة الطلب، وتم إرسال قوائم الأسئلة ونسخة من إعلان بدء التحقيق للصناعة المحلية.

وأكد رئيس قطاع المعالجات التجارية أنه خلال الفترة من 22/7/2017 إلى 30/7/2017 قامت سلطة التحقيق بإجراء زيارة التحقق الميدانية للشركات التى تمثل الصناعة المحلية.

وأوضح الوزير أن انشاء مجلس التصديرى للطباعة يأتى فى إطار حرص الوزارة على الارتقاء بصادرات هذا القطاع الحيوى والذى شهد تطوراً ملحوظاً خلال المرحلة الماضية.

وأشار إلى أن إعادة تشكيل مجلس الجلود والملابس الجاهزة يهدف إلى ضخ دماء جديدة من الشركات المصدرة بهدف تحفيز هذه الشركات على الإسهام فى زيادة صادراتها.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع