الأربعاء, 11 كانون2/يناير 2017 13:22

قابيل:حريصون على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي مع إيرلندا

Rate this item
(0 votes)
Pin it

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات موسعة مع سيان اوفيرجهيل رئيس البرلمان الإيرلندي والوفد المرافق له، والذى ضم رؤساء عدد من كبرى الأحزاب الأيرلندية، تناولت سبل دعم العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وايرلندا خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير ان مصر خطت خطوات جادة نحو تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي خاصة بعد انتهاء خارطة الطريق السياسية وبدء خطة إصلاح اقتصادي شامل بهدف استعادة مكانة مصر علي خريطة الاقتصاد العالم .

وأشار الي الجهود التي قامت بها الحكومة فيما يتعلق بالمشروعات القومية الكبرى وتنفيذ ازدواج قناة السويس وبناء عاصمة إدارية جديدة فضلا عن انشاء موانئ جديدة وبنية تحتية متطورة لتواكب حركة التنمية الشاملة التي تشهدها كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأكد الوزير أن الحكومة تمكنت من حل مشكلة الطاقة من خلال إنشاء محطات كهرباء جديدة لافتًا إلى أن الحكومة تتوقع بحلول عام 2018 تحقيق الإكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي خاصة بعد اكتشاف حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط.

ولفت قابيل الي أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع ايرلندا خاصة وان حجم التبادل التجاري قد بلغ نحو 350 مليون يورو بين البلدين ما يعزز فرص زيادة معدلات التجارة البينية بين البلدين في ظل خطة الحكومة لجذب الإستثمار ودفع حركة التجارة.

واستعرض قابيل مع الجانب الآيرلندي أوجه التعاون الممكنة بين البلدين والتي تضمنت تنمية القطاعات الصناعية وجذب الاستثمارات والاستفادة من تجارب الجانب الإيرلندي في بعض المجالات أهمها مجال إنشاء مزارع الثروة الحيوانية لافتًا إلى أن فرص التعاون المشترك تتمتع بفرص واعدة لكلا البلدين.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع