وزارات ونقابات

شهد تخريج 4 دفعات من مشروع التدريب من أجل التصدير قابيل يبحث تطوير منظومة الصادرات مع مؤسسة التمويل الإسلامية

بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع المهندس هانى سنبل الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تعظيم الاستفادة من الآليات التمويلية التى تتيحها المؤسسة لخدمة قطاع التصدير المصري.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة بصدد إنشاء كيان متكامل لتنمية قطاع الصادرات يضم كافة الجهات المعنية بالتصدير داخل الوزارة بهدف تعظيم دورها فى دعم منظومة التصدير.

ومن جانبه وجه المهندس سنبل الدعوة للوزير للمشاركة فى المؤتمر الوزارى الذى ستنظمه المؤسسة بدولة المغرب فبراير المقبل.

من جانب آخر قال الوزير فى الاحتفال بتخرج 4 دفعات من خريجى مشروع التدريب والتشغيل من أجل التصدير» الذى يقوم مركز تدريب التجارة الخارجية بتنفيذه بتمويل مشترك من مجلس التدريب الصناعى التابع للوزارة ومشروع «مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية» الذى تديره المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بهدف تدريب وتوظيف الشباب لإعداد وتأهيل كادر من إخصائيى التصدير للتوظيف بشركات التصدير المصرية ان إعداد وتأهيل كادر من اخصائى التصدير للتوظيف بشركات التصدير المصرية اهم أهداف إستراتيجية الوزارة التى تستهدف زيادة وتنمية الصادرات بنسبة 10% سنوياً.

وأشار محمود الشربينى مدير مجلس التدريب الصناعى إلى تقديم المجلس 500 ألف دولار أى 50 % من إجمالى تمويل البرنامج ، و بتشبيك الشباب المؤهل للالتحاق بوظيفة أخصائى تصدير بالشركات المصدرة بالتعاون مع المجالس التصديرية والغرف الصناعية وجمعيات رجال الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى