وزارات ونقابات

إعلان قائمة المشروعات النهائية للمؤتمر الاقتصادي

تنتهى الحكومة، اليوم الأحد، من إعداد القائمة النهائية للمشروعات المقرر طرحها، خلال المؤتمر الاقتصادى، بعد مناقشات مكثفة أجرتها وزارة الاستثمار و14 بنكا استثماريا، وكشف أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن القمة ستشهد الإعلان عن أكبر مشروعات القطاع الخاص فى مجال الصناعات التحويلية.

وقال مسؤول بارز بوزارة الاستثمار إن البنوك المسؤولة عن اختيار وتسويق المشروعات تلقت 180 مشروعا، واختارت 67 منها، لعرضها على المستثمرين.

وأضاف المصدر أن الوزارة تتجه إلى الاستقرار على 32 مشروعا فقط، لعرضها خلال المؤتمر، وإعادة دراسة باقى المشروعات، عقب القمة.

وأوضح المصدر أنه من المقرر الإعلان عن تعاقدات بشأن مشروعات متفق عليها مسبقا تتعلق بفرص طرحها القطاع الخاص من خارج قائمة مشروعات أعدتها بنوك الاستثمار، مشيرا إلى أن وزارة الاستثمار سوف تعلن قبل انعقاد المؤتمر المشروعات المُدرجة ضمن القائمة النهائية.

من جانبه، كشف أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، عن انتهاء مفاوضات بشأن أكبر مشروعات القطاع الخاص، التى سوف تشهدها سوق الاستثمار محليا. وقال كمال، لـ«المصرى اليوم»، إن المشروع معنى بمجال الصناعات التحويلية، وبرأسمال ضخم.

وأوضح كمال أن المشروع سوف ينفذ من خلال شراكة ثلاثية تضم مستثمرين من دبى ولندن والقاهرة، ويعتمد على تمويل ذاتى بنسبة 35%، من خلال حقوق الملكية، وتمويلات المساهمين، و65% من القروض البنكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى