مال واقتصاد

الاستثمار: إقامة منطقتين استثماريتين ومزرعة حيوانية بالقليوبية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، باللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، والدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية والتنموية بالمحافظة.

 
وأكدت الوزيرة، على أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خريطة استثمارية شاملة وواضحة تضمن كافة المشروعات الحالية والفرص الاستثمارية والمشروعات المستقبلية بمختلف محافظات الجمهورية، وتركز على مقومات كل محافظة، مشيرة  بهدف زيادة الفرص الاستثمارية لجذب المستثمرين.

وبحثت الوزيرة مع محافظة القليوبية، امكانية اقامة كل من منطقتين استثماريتين، الأولى للصناعات الغذائية على مساحة 46 فدانا، وأخرى على مساحة 36 فدانا للصناعات الصغيرة، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة، على أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات فيها.

وأكد محافظ القليوبية، أن المحافظة تشجع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستى لهم بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع فى موقع استراتيجى بالقرب من الطريق الإقليمى الدولى والطريق الحر الجديد “بنها- شبرا الخيمة”.

واقترح المحافظ، إقامة مشروع سياحى على جزء من الحدائق والقناطر بالمحافظة، فيما عرض الدكتور على جمعة، اقامة مشروع استثمارى لمؤسسة مصر الخير لتنمية الثروة الحيوانية بمحافظة القليوبية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تخصيص أرض من المحافظة لإقامة هذا المشروع، حيث أشار الدكتور على جمعة إلى أن مشروع مزرعة الثروة الحيوانية يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم لكل منطقة وزيادة الانتاجية.

وأوضحت الوزيرة إلى أنها تضع ضمن أولوياتها القيام بزيارات ميدانية في مختلف المحافظات، للتعرف على فرص الاستثمار بها والتحديات التى تواجه المستثمرين.​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى