وزارات ونقابات

«التموين» تدرس زيادة المقررات 50% فى رمضان و«الأوقاف» توزع حقائب مجانية على الفقراء

كشف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ان الوزارة بصدد دراسة زيادة المقررات التموينية للمستفيدين من البطاقات التموينية بنسبة 50% بمناسبة شهر رمضان المبارك. وأوضح ان الدراسة سيتم عرضها على مجلس الوزراء شاملة التكاليف والأعباء المالية التى ستترتب على ذلك.

من جانب آخر وقع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور مختار جمعة وزير الاوقاف بروتوكول تعاون بين الوزارتين لتوفير السلع الأساسية لشنط رمضان بسعر التكلفة وتقوم الأوقاف بتوزيعها مجانا على الأسر الأكثر احتياجا بدءا من 20 شعبان المقبل.

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفى المشترك إن هناك تنسيقا مع مؤسسات الدولة فى هذه المرحلة للتخفيف على الأسر الأكثر احتياجا، كما توفر الوزارة السلع الأساسية من سكر وأرز ومكرونة بسعر التكلفة دون تحقيق هامش ربح للشركات القابضة الغذائية، وأكد استمرار التعاون بين الوزارتين لتوفير لحوم الاضاحي، حيث سيتم توقيع بروتوكول تعاون لتوفير 500 طن لحوما لتوزيعها على الفقراء، وخصصت الوزارة منها 30 مليون جنيه العام الماضى لشراء لحوم الاضاحى وتم توزيعها على الفئات الأكثر فقرا.

من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ان الوزارة رصدت أكثر من 40 مليون جنيه فى شكل مساعدات وإعانات، كما رصدت الوزارة 26 مليون جنيه قروضا حسنة، وقال ان البروتوكول الذى تم توقيعه مع التموين لتوفير سلع رمضان يوفر 900 طن سلعا من السكر والارز والمكرونة ونستهدف وصولها الى مليون طن سلعا بمساندة المجتمع المدنى الخيرى.

وقال إن الوزارة تقوم بتوزيع شنط رمضان من خلال مديريات الأوقاف والمساجد والتضامن والمحافظين ومن خلال قاعدة بيانات دقيقة لدى الوزارة.

وأكد ممدوح عبد الفتاح رئيس القابضة الغذائية ان وزارة الأوقاف هى التى ستوزع شنط رمضان بطريقتها ومعرفتها، حيث ينحصر دور التموين فى توفير السلع دون هامش ربح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى