وزارات ونقابات

التموين: صرف منحة رمضان لأصحاب البطاقات الورقية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ان أصحاب البطاقات الورقية قاموا بصرف الدعم المقدم علي البطاقات بقيمة 50% زيادة عن الدعم المقدم للأفراد. والتي تصرف مع فارق نقاط الخبز خلال الشهر الحالي. نافيا ان يكون قاصرا علي حاملي البطاقات الذكية فقط.

أشارت الوزارة إلي أن متوسط قيمة فارق نقاط الخبز لكل بطاقة تموينية شهريا تتراوح ما بين 60 إلي 80 جنيها للبطاقة وأن إجمالي قيمة السلع التي ستصرف للمواطنين مقابل هذا الفارق يصل إلي 500 مليون جنيه شهريا..أرجعت الوزارة هذا القرار لرغبتها في التيسير علي المواطنين. الذين لم يستخرجوا البطاقات الذكية للحصول علي كافة احتياجاتهم من السلع الغذائية.
وتقوم حاليا مكاتب التموين بتلقي طلبات المواطنين الراغبين في استخراج بطاقة التموين تعمل علي تقديم التسهيلات لهم وخفض حدة التكدس لأداء الخدمة بصورة أفضل فضلا عن تطوير النظام الالكتروني ليكون أكثر مرونة. حيث تهدف الوزارة إلي تطبيق نظام الشباك الواحد فيما يتعلق بإستخراج البطاقة.
وقررت الوزارة بإيقاف عمليات الخصم والإضافة وتعديل البيانات لحين الانتهاء من تسليم كافة البطاقات المتأخرة فضلا عن تسليم البطاقات بدل التالف والفاقد خلال مدة أقصاها 20 يوما. وذلك بعد تصاعد شكاوي المواطنين بسبب التزاحم الشديد والضغط علي المكاتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى