الأخبار

الشعب يترقب بفرح لحظة انطلاق المؤتمر

يترقب المصريون والعالم العربي انطلاق المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده اليوم بمدينة “شرم الشيخ”، مؤتمر بوابة “عبور مصر” إلى نهضة اقتصادية

حقيقية وإلى استقرار وبالرغم من كل هذه التهديدات والمؤامرات التي تحاك بالوطن إلا أن المصريين أثبتوا أنهم قادرون علي تحقيق الاستقرار والانتعاش الاقتصادي في المستقبل.

كما أن مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إصلاح الاقتصاد بدأت تؤتي ثمارها علي أرض الواقع، وتوافد الدول المشاركة سواء بوفود رسمية أو برجال أعمالها يدعو للتفاؤل الكبير بنجاح المؤتمر، وظهور الروح المعنوية العالية للمواطنين في الشارع، وحرصهم علي إنجاح المؤتمر الاقتصادي هو المسيطر الوحيد علي الساحة المصرية .
أكد محمد أبو حامد البرلماني السابق أن المؤتمر الاقتصادي هو “درع مصر” وكان هذا وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن المؤتمر خطوة حقيقية في بناء مصر الحديثة وتحقيق نهضة اقتصادية.
وأضاف أبو حامد أن الحشد الدولي الكبير الذي يشهده المؤتمر إعجاز كبير جدا ونقطة إيجابية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي تحمل المسئولية وأصبحت مصر الآن من الدول الكبرى في الاقتصاد والأمن بهذا الحشد والشعب يعلم ذلك ويقف خلف القيادة المصرية الرشيدة.
وأوضح البرلماني السابق، أنه منذ قيام ثورة 30 يونيه ثورة استرداد الوطن من الجماعة الإرهابية بدأ الشعب في عملية بناء الدولة المصرية الحديثة وتحقيق أهداف ثورة 25 يناير.
ومن جانبها، قالت الفنانة منة جلال، إن المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده غدا في مدينة شرم الشيخ هو “درع مصر”،لافتة إلى أنه يوجد أكثر من 80 دولة وصلت إلى شرم الشيخ لحضور المؤتمر الاقتصادي حتي الآن .
وأضافت جلال أن جميع أبناء الشعب المصري اليوم في حالة من البهجة والسرور بنجاح المؤتمر الاقتصادي، الذي يعد بوابة مصر للعبور إلي اقتصاد عالمي قوي، لافتة إلى أن المؤتمر أظهر للعالم ان مصر دولة كبري وقوية وذات سيادة و تغلبت علي الإرهاب الأسود.
ووجهت رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة :”محدش يقدر ينهض بالوطن ويخاف عليه ويحميه زيك ربنا معاك واحنا وراك” .
فيما قالت مها أبو بكر القيادية بحركة “تمرد”، إن المؤتمر الاقتصادي وجه رسالة للعالم وهي عودة مصر، بعد تواجد أكبر وأقوى اقتصاديين ومستثمرين في العالم بالمؤتمر، لافتة إلى أن المؤتمر هو أكبر دليل على أن مصر تخطو بخطوات ثابتة نحو مستقبل أفضل.
وأضافت أبو بكر أن المؤتمر الاقتصادي أظهر للعالم أن مصر أكبر وأقوى من التهديدات الإرهابية، مشيرة إلى أن هذا يعود الي السياسة الحكيمة التي ينتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسي وثقة الشعب المصري في الرئيس.
وأكدت الفنانة سماء المصري أن المؤتمر الاقتصادي، هو “درع مصر” لافتة الي أنها كانت تريد إعداد أغنية للمؤتمر الاقتصادي لكن لم يسعفها الوقت، مضيفة أن المؤتمر سوف يظهر للعالم ان مصر دولة كبرى قادرة علي الاستثمار وأن تعبر إلي مصر الحديثة .
وتوجهت بالشكر للشعب المصري، بسبب “الروح المعنوية العالية للمواطنين في الشارع، وحرصهم علي انجاح المؤتمر الاقتصادي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى