مال واقتصاد

المصرية للاتصالات تحقق 932 مليون جنيه صافي أرباح في 6 أشهر

حققت الشركة المصرية للاتصالات ارتفاعا ملحوظا في صافي أرباحها خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي 2015، لتصل إلى 932 مليون جنيه، مقابل 763 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي، بزيادة نسبتها 22 في المائة.

وذكرت الشركة – في بيان أرسلته إلى البورصة المصرية اليوم /الاثنين/ – أن مجمل إيرادات الشركة النصفية بلغ نحو 8ر5 مليار جنيه، مقابل 4ر6 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة أسامة ياسين إن نتائج أعمال الربع الثاني تعتبر مؤشرا إيجابيا لبيئة العمل التي تعمل بها الشركة المصرية للاتصالات، فضلاً عن التطورات المستمرة في الشركة، خاصة أن الشركة شهدت في 2014 إيرادات غير متكررة بعكس الوضع في النصف الأول من 2015 الذي شهد زيادة واضحة في الإيرادات.

وأضاف أن إيرادات التجزئة واصلت أداءها القوي مدفوعة بالطلب المتزايد لخدمات البيانات، والذي جاء داعما لقرار تطوير وتحديث البنية التحتية، والتركيز بشكل رئيسي على تحديث شبكتها الأساسية.

وتعمل “المصرية للاتصالات” في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها، والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى