مال واقتصاد

الهيئة القومية للبريد تعتمد الصيغة النهائية لهيكلة الأجور

اعتمدت الهيئة القومية للبريد الصيغة النهائية لهيكلة الأجور بعد عدة مناقشات مع العاملين خلال الاسبوعين الماضيين، على أن يتم تطبيقها مطلع العام المالى 2016-2017.

وبحسب مسئول بالهيئة التقى المهندس عصام الصغير العاملين فى عدة اجتماعات مطلع الشهر الجارى لمناقشة مسودة مشروع الهيكلة والاستماع لمقترحات العاملين قبل اعتماد الصيغة النهائية، موضحا أن الهيئة اعتمدتها أمس حيث خصصت 5500 جنيه حافز تميز للمسمى الوظيفى لنواب رئيس مجلس الإدارة و5250 جنيها لرؤساء المحاور، و4 آلاف جنيه لرؤساء القطاعات الذين سيحصلون على حافز تخصص و5 آلاف جنيه لرؤساء القطاعات الذين لن يحصلون على حافز التخصص.

وتم تخصيص 1500 جنيه حافز تميز لمديرى العموم الذين سيحصلون على حافز تخصص و2250 جنيها للمديرين الذين لا يحصلون على حافز تخصص.

فى حين أبقت الهيئة على مخصصات المسميات الوظيفية الأخرى التى كانت موجودة بالمسودة ونشرتها «البورصة» فى وقت سابق.

وتضمن تعديل منظومة الأجور استحداث حافز التخصص لمعظم الوظائف لربط الأجر بالمهام، وصرف حافز شهرى لكل وظيفة، وإضافة منظومة جديدة لحافز التميز الحالى تصرف كل 3 شهور وفقًا لتقييم أداء العامل، كما سيتم استمرار العمل بالعلاوة الدورية الحالية وباقى مكونات الراتب كما هى.

أضاف المسئول أن حافز التميز سيمنح لجميع العاملين الدائمين والمؤقتين، ويشترط لصرفه شهريًا بنسبة 100% ألا تقل أيام العمل الفعلية عن 20 يومًا بما فى ذلك العطلات والإجازات الرسمية، وأنه يشترط لصرفه للوظائف الإشرافية والإدارة العليا أن يكون صدر له قرار إدارى معتمد.

وسيضاف 20% للحافز المقرر للعاملين بالوردية المسائية فى جميع القطاعات، كما يضاف 40% للحافز المقرر للعاملين بالوردية الليلية.

أشار إلى أن حافز التميز سيصرف بنسبة 80% فى حالات القيام بإجازة اعتيادية لأداء مناسك العمرة ولمرة واحدة طوال مدة خدمته، والمنتدبين لمباحث البريد، كما سيحرم العامل من الحافز فى حالات المجند بالقوات المسلحة خلال فترة التجنيد، والمرخص له بإجازة بدون مرتب والموقوف عن العمل طوال مدة الوقف.

وبحسب قرار تعديلات منظومة الأجورفإن مسمى مدير الإدارة سيستحق حافز تميز 950 جنيهًا شهريًا، ومدير إدارة بخلاف قطاعات المناطق البريدية والحركة والتوزيع والاحتياجات والشئون الهندسية وإدارة الأصول العقارية سيكون مستحقًا لحافز 1300 جنيه.

وسيحصل كل من وكيل المكتب ورئيس المجموعة ورئيس الخزينة على 600 جنيه، أما رئيس القسم فسيحصل على 450 جنيهًا وملاحظ الحرفيين ومهندس الإنتاج ومهندس المشروعات فسيحصل كل منهم على 400 جنيه، والفنى والحرفى على 320 جنيهًا.
أما موظف العلاقات العامة فسيحصل على حافز تميز 500 جنيه وموظف المبيعات وخدمة العملاء والتسويق فسيحصلون على 385 جنيهًا، وموظف الشئون المالية على 525 جنيهًا.
وسيحصل الموظف الإدارى على 525 جنيهًا، وموظفو المكتب الفنى لرئيس مجلس الإدارة ونواب رئيس مجلس الإدارة ورؤساء القطاعات والمستشارون سيحصلون على 600 جنيه، والمبرمج 400 جنيه وموظفو الخدمات المالية بقطاع التوفير والادخار 635 جنيهًا.
أما حافز التخصص فقد أقرت الهيئة 44 مسمى وظيفيًا لمستحقى الحافز كان الحد الأقصى لمستحقيه مديرى المكتب بقيمة 600 جنيه وموظف التسويق ورئيس المجموعة البريدية وأخصائى أمن المعلومات ومسئول تشغيل وصيانة قواعد البيانات 500 جنيه.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى