وزارات ونقابات

خلال اجتماعه مع وزير التموين.. مسئول بالبنك الدولي يشيد بنجاح منظومتي الخبز والسلع التموينية

عقد د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، اجتماعًا مع كل من جوستافو ديما ركو مدير برنامج الحماية الاجتماعية بالبنك الدولي لدول مصر واليمن وجيبوتي ومصطفى عبدالله مسئول الحماية الاجتماعية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.

وتم استعراض برنامج دعم الغذاء فى مصر وخاصة منظومتي بيع الخبز الجديدة والسلع التموينية التي حققت نجاحا كبيرا خلال تطبيقهما.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب الاجتماع أن مسئول البنك الدولي أشاد بمنظومة بيع الخبز الجديدة التي تم تطبيقها فى 11 محافظة حاليًا، وهى السويس وبور سعيد والإسماعيلية والقاهرة والجيزة والإسكندرية وجنوب سيناء والبحر الأحمر ودمياط وبنى سويف والوادي الجديد والتي وفرت الخبز بجودة عاليه وبكميات كبيرة للمواطنين وبدون طوابير ووفرت فى استهلاك الدقيق بنسبة 30% كما أدت الى الحد من المهدر من الدقيق.

وأضاف أن المسئول الدولي أبدي إعجابه أيضا بمنظومة السلع التموينية الجديدة التي أتاحت للمواطنين الذين يصل عددهم إلى 70 مليون مواطن من خلال 18 مليون و200 ألف بطاقة تموينية حرية اختيار السلع التي تناسب أذواقهم واحتياجاتهم، من خلال 25 ألف بقال تمويني فى 27 محافظة وتحسين جودة السلع التموينية المطروحة للمواطنين، والتي يصل عددها إلى أكثر من 43 سلعة كما أدت تطوير محلات البقالة التموينية وتحويل معظمهم الى سلاسل تجارية صغيرة وسوبر ماركت ووفرت أكثر من 75 ألف فرصة عمل مباشرة.

وقال الوزير، إن مسئول البنك الدولي، أكد أنه سوف يضع نجاح تجربتي مصر فى منظومتي الخبز والسلع التموينية فى أدبيات البنك الدولي، ومن ضمن المشروعات الناجحة التي يحتذى بها والاستفادة منها وإمكانية تطبيقها فى بلدان اخرى مشيرا الى أنه عرض تقديم الدعم والمساعدة الفنية فى منظومة دعم الغذاء لزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى