مال واقتصاد

دمغ 26.5 طن مشغولات وسبائك ذهبية وفضية خلال 3 أشهر

فى مؤشر قوى على نشاط سوق الصاغة بمصر كشف محمد حنفى رئيس هيئة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع إيرادات الهيئة فى أول 3 أشهر من العام الحالى إلى 13 مليون جنيه حصيلة إيراداتها من دمغ 26.5 طن من المشغولات والسبائك الذهبية والفضية حيث تشمل 5 أطنان مشغولات ذهبية إلى جانب 4 أطنان من المشغولات الفضية بالإضافة إلى 17.5 طن سبائك ذهبية.

وقال إن الهيئة قامت خلال الفترة من يناير إلى مارس من العام الحالى بأكثر من 13 حملة تفتيشية على أسواق الصاغة امتدت لجميع أنحاء الجمهورية وذلك للتأكد من عدم وجود اى ممارسات مخالفة حيث أسفرت الحملات عن تحرير 75 محضرا ومصادرة 6.5 كيلو جرام من المشغولات الذهبية و10 كيلو جرامات مشغولات فضية لعدم وجود دمغة عليها.
وأضاف أن جزءا من مهام الهيئة أيضا معايرة الموازنين المستخدمة فى الأسواق للتأكد من دقتها وعدم وجود تلاعب بها ولذا نفذنا 277 جولة تفتيشية على المحال التجارية والصناعية لمعايرة الموازين المستخدمة بها أسفرت عن ضبط 1684 مخالفة تم تحرير محاضر لكل منها.
من ناحية أخرى ارتفعت أسعار الذهب فى السوق المحلية خلال تعاملات أمس بنحو 6 جنيهات متأثرا بالارتفاع الذى حققه فى الأسواق العالمية والتى سجل الذهب خلالها أعلى مستوياتها فى ما يزيد عن خمسة أشهر، مع تزايد التوترات الجيوسياسية واتجاه المستثمرين للأصول الآمنة. وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب إن عيار (21) سجل 633 جنيها للجرام بينما سجل عيار(18) 542٫55 جنيه وعيار (24) 723٫40 جنيه وسجل الجنيه الذهب نحو 5064 جنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى