مال واقتصاد

دمياط للحاويات تشترى 4 أوناش ساحة عملاقة

وقعت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة، إحدى شركات «القابضة للنقل البحرى والبرى»، تعاقدًا مع شركة كونى كرين، بشأن توريد 4 أوناش ساحة عملاقة «RTG»، خلال عام ونصف العام من الآن.

قال اللواء سعد زغلول، رئيس الشركة، إن التعاقد تصل قيمته الإجمالية لـ5.7 مليون يورو، ليرتفع عدد الأوناش الخاصة بالمحطة، والذى يصل إلى 16 ونش ساحة، منها 6 من شركة كونى كرين، والباقى من شركة ميتسوبيشى. 

ولفت «زغلول» إلى أن ذلك يأتى بعد تطوير الشركة من ساحاتها، والتى أصبحت تستوعب أوناش ساحة أكثر، مما يرفع من طاقة المحطة الاسيتعابية، لتصل بعد دخول تلك الأوناش الجديدة إلى نحو 1.5 مليون حاوية سنويا. وتابع أنه لا توجد خطة لتطوير أوناش الرصيف العملاقة، والتى تصل حاليًا إلى 10 أوناش منها 6 من شركة «ZPMC» والباقى من ميتسوبيشى، وهو يعد الطاقة القصوى لأرصفة الشركة، إلا أن التطوير فى الساحات وأوناشها، يأتى بعد دخول المفاوضات الجادة مع الخطوط الملاحية على عودتها مرة أخرى.

كانت “المال” قد كشفت مؤخرًا عن دخول اتفاقية بين شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع والخط الملاحى MAERSK، حيز التنفيذ، من أول أبريل الحالى، بخدمة جديدة تستهدف دخول ربع مليون حاوية لمحطة الشركة سنويًا، بالإضافة إلى السفن الروافد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى