ضرائب

رئيس الضرائب العقارية: خطة لتطوير مقارات المأموريات والمديريات بالجمهورية

قالت الدكتوره ساميه حسين رئيس مصلحه الضرائب العقاريه ان وزير المالية هاني قدري وافق علي خطه لتطوير مقارات ماموريات ومديريات الضرائب العقاريه بجميع محافظات الجمهوريه, حيث ان عددا كبيرا منها يحتاج لتطوير وتحديث نظرا لتسلمها من المحافظات التي كانت تابعه لها في حاله متهالكه.

واكدت حسين , في تصريح لها اليوم  الاثنين, حرص الوزاره والمصلحه علي تحسين بيئه العمل بجميع ماموريات ومديريات الضرائب مع الاتجاه لميكنه اساليب العمل تيسيرا علي المواطنين والمتعاملين مع الضرائب العقاريه.

واوضحت ان الخطه تشمل تطوير ابنيه او ايجاد مقارات بديله لنحو 70 ماموريه علي مستوي الجمهوريه منها ماموريه الفشن التي يجري حاليا ايجاد مقر بديل بشكل مؤقت حتي يتمكن اعضاء الماموريه من اداء عملهم بصوره امنه, مشيره الي ان المصلحه انتهت بالفعل من اجراءات المناقصه التي تم اجراؤها للقيام بتلك المهام وتم الاسناد الي الشركه التي تم الرسو عليها وجاري العمل بالفعل .

وحول مقارات الماموريات المؤجره بنظام العقود محدده المده , اشارت الي انه يتم حاليا اجراء دراسه هندسيه لهذه الابنيه لتحديد ايها يصلح لاستمرار العمل بها وايها لا يصلح لتحديد الاماكن البديله المطلوبه وتكلفتها الماليه , لافته الي امتلاك المصلحه لعدد من الاراضي التي تم تخصيصها من هيئه المجتمعات العمرانيه الجديده لانشاء مقارات جديده للمديريات والماموريات الضريبيه.

وكشفت عن استلام قرارات جديده لمديريات الضرائب العقاريه في محافظات بني سويف والسويس وسوهاج الي جانب افتتاح ماموريه في الوادي الجديد, فضلا عن قرب الانتهاء من افتتاح ماموريه ضرائب اسنا كما تم الانتهاء من دراسه انشاء ماموريتي شرم الشيخ والطور بجنوب سيناء .

وقالت رئيس الضرائب العقاريه ان الخطه تشمل ايضا انشاء مقر جديد للمصلحه حيث تم اختيار موقع في مدينه الشيخ زايد ويجري العمل علي انشاء المقر بالفعل المخطط استلامه قبل نهايه عام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى