وزارات ونقابات

رئيس المؤسسة الدولية لضمان الاستثمار: 200 مليون دولار حجم أعمالنا فى مصر

أكدت كيكو هوندا رئيسة المؤسسة الدولية لضمان الاستثمار التابعة للبنك الدولى أن حجم استثمارات المؤسسة يصل إلى مليارى دولار وان نصيب مصر منها لا يتجاوز 200 مليون دولار حتى الآن وهو ما يمثل نسبة 1,6% من إجمالى تمويل المؤسسة، معتبرة أن هذا النصيب غير كاف وتسعى المؤسسة فى الوقت الحالى الى زيادته.

وقالت إنها من خلال زيارتها لمصر قامت بمقابلة عدد من المسئولين والوزراء لبحث كيفية تقديم المساعدة لمصر فى هذا الوقت الذى يشعر فيه بعض المستثمرين بمخاوف بسبب الظروف السياسية التى كانت تمر بها مصر وهنا دور المؤسسة فى التعريف بالتطورات فى مناخ الأعمال والإستثمار وتأكيد على التزام الحكومة بالعقود والاتفاقيات مع المستثمرين الى جانب وجود العديد من فرص الاستثمار الواعدة التى يمكن الاستفادة منها واستغلالها مع تقديم الضمانات الخاصة بالمؤسسة الدولية التى تحظى بثقة المستثمرين حول العالم.

وقالت إن الحكومة المصرية قامت بالفعل بارسال عدد من الرسائل الإيجابية للمستثمرين الأجانب لتأكيد التزامها ودعمها للاستثمار الخاص وحرصها على مشاركة القطاع الخاص فى جميع المجالات مما يحقق مزيدا من المنافسة ويساعد على زيادة معدلات النمو وايجاد فرص العمل .

وأضافت أن المؤسسة تقوم الآن بضمان ثلاثة مشروعات فى مصر منها واحد فى مجال التعبئة والتغليف واثنان فى مجال الغاز والبترول. مشيرة الى أن هناك فرصا واعدة لجذب مشروعات فى مجال الطاقة فى مصر وخاصة الطاقة الجديدة والمتجددة وضمان هذه المشروعات. واشارت الى إمكان التعاون مع مصر فى جذب استثمارات الى المشروعات الكبرى ومنها مشروع محور التنمية بقناة السويس بما يمتلكه من امكانات واعدة ومزايا تجذب المستثمرين الأجانب .

وأكدت فى نهاية حديثها الترحيب الكامل من جانب المؤسسة بالتعاون مع مصر فى مجال جذب وضمان الاستثمار وسعى المؤسسة للاسهام فى الترويج للمشروعات الكبرى فى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى