وزارات ونقابات

“سالمان “: توفير الاراضى والتمويل اهم تحديات استثمارات الطاقة

قال أشرف سالمان ، وزير الاستثمار إن الاستثمار فى قطاع الطاقة يواجه العديد من التحديات سواء فى توفير الاراضى او الحصول على التمويل اللازم من الجهاز المصرفى لتأمين احتياجات مشروعات الطاقة.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر السنوى الثانى للطاقة تحت عنوان “الطاقة ومستقبل الاستثمار فى مصر” الذى عقد اليوم تحت رعاية الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة الجديدة بالتعاون مع كل من المهندس شريف اسماعيل، وزير البترول، وعدد من الخبراء المحليين والدوليين وكبار المستثمرين بقطاع الطاقة، وشركات البترول الأجنبية العاملة فى مصر وممثلين عن منظمات الأعمال.

أضاف سالمان ، أن الدولة عملت خلال الفترة الماضية على عدد من الاصلاحات التشريعية لفتح سوق حر لإستقبال استثمارت القطاع الخاص في الطاقة بعد اتاحة استخدام الشبكة القومية لنقل الطاقة خاصة بعد وجود روية واضحة لاحتياجاتنا من الطاقة للسنوات العشر المقبلة.

تابع سالمان، أن اقرار تعريفة التغذية لتحت 50 ميجا وات كان عنصر جذب هاماً لدخول القطاع الخاص اذ نسعى خلال السنوات العشر المقبلة الى اضافة 30 الف ميجا وات من الكهرباء ، بالإضافة 8 آلاف ميجا من الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار سالمان ، الى أن وزراتى الاستثمار والكهرباء تتعاونان لجذب الاستثمارات في هذا المجال ، منوها ان الاقتصاد المصرى يعتمد على آليات حقيقة للعرض والطلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى