وزارات ونقابات

قابيل: أدوات تمويلية جديدة للمشروعات الصغيرة

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الحصول على التمويل لا يزال أحد التحديات التى تواجه المشروعات الناشئة والصغيرة، ولذا سنقوم بالتنسيق والتعاون مع البنك المركزى والمؤسسات المصرفية لتقديم مزيد من التسهيلات والأدوات التمويلية الجديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا المؤسسات التمويلية الأوروبية لتوفير آليات تمويل جديدة للمشروعات المتوسطة والصغيرة فى مصر بما يسهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دول الاتحاد من أجل المتوسط، لافتاً إلى ضرورة توسيع نطاق أعمال بنك الاستثمار الأوروبى فى مصر وزيادة فرص التمويل بما يسهم فى خلق مزيد من فرص العمل الملائمة ودعم مشروعات الشباب ورواد الأعمال.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع داريو سكانابيكو نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى لبحث سبل تعزيز التعاون فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وحضر اللقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والدكتور هشام عرفات وزير النقل.

وقال الوزير إن بنك الاستثمار الأوروبى قام خلال الفترات الماضية بدور مهم فى توفير قروض وتمويل لدعم عدد كبير من المشروعات بالسوق المصرية فى مختلف القطاعات والتى ساهمت فى إحداث نقلة نوعية فى خطة التنمية الشاملة فى مصر، مشيراً إلى أن شروط وأحكام البنك للتمويل الذى يقدمه للمشروعات كانت ولا تزال العامل الرئيسى فى تحقيق معدلات عالية من التنمية.

وقال داريو سكانابيكو نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى إن البنك قرر توجيه التمويل هذا العام للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى إطار مبادرة المناعة الاقتصادية التى تسهم فى زيادة حجم التمويل المتاح للمشروعات الحيوية وتشجيع الشباب ورواد الأعمال على خوض غمار مشروعاتهم الناشئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى