وزارات ونقابات

قابيل : الانتهاء من لائحة قانون التراخيص الصناعية قريبا

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة أنه سيتم الانتهاء من وضع اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية الأسبوع المقبل ، لافتاً إلى أنه بمجرد نشر القانون بالوقائع الرسمية سيصبح ساريا.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير أمس محافظة بورسعيد والتى التقى خلالها عددا من مستثمرى المحافظة بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، حيث قام بافتتاح معرض صنع فى بورسعيد والذى عرض منتجات الأسر المنتجة والصناعات اليدوية والمنتجات الغذائية، كما افتتح مبنى المعامل الجديد بفرع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بميناء بورسعيد، وتفقد عددا من المصانع القائمة بالمحافظة .

واشار الى ان الوزارة حريصة على تقديم كل الدعم والمساندة للمستثمرين فى مختلف المحافظات لتنفيذ خطة واستراتيجية الوزارة للتنمية الصناعية ، لافتا الى انه جار استكمال الخريطة الاستثمارية الصناعية لمصر والتى ستشمل كل المحافظات حيث تم انتهاء مرحلتها الاولى والتى شملت 7 محافظات بالصعيد .

وخلال تفقده أعمال الانشاءات بمجمع الصناعات الصغيرة بجنوب الرسوة أعلن قابيل قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمجمع الذى طرح للمستثمرين مطلع مارس الماضى حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر والإحلال والقواعد الخرسانية لـ 100 مصنع من إجمالى 118 مصنعا سيشملها المجمع المقام على مساحة 181 ألف متر مخصص لصناعات غزل ونسيج وملابس جاهزة وكيماوية وغذائية وهندسية ، مشيراً إلى انه جار تجهيز جمالونات الهناجر (الاسقف) حيث من المقرر الانتهاء من انشاء هذا المجمع وتسليمه للمستثمرين نهاية العام الحالى .

من جانبه أكد المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات أن الهيئة حريصة على إزالة جميع العقبات التى تواجه المصدرين والمستوردين الجادين مع تأكيد مواجهة كل أنواع الغش والتلاعب.

من جانبها أوضحت نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن اجمالى عدد المشروعات الحاصلة على قروض من الصندوق بمحافظة بورسعيد بلغ نحو 620 مشروعاً صـغـيـراً ومتنـاهـى الصـغـر بقيمة 32.2 مليون جنيـه وفرت 1134 فرصة عمل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى