وزارات ونقابات

قابيل: خطة خمسية شاملة لتعزيز التنمية الصناعية (صور)

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تنفذ حاليًا خطة خمسية شاملة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية.

وقال إن هذه الخطة تتوافق مع أهداف المحور الاقتصادي لإستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، لافتا إلى أنها تتماشى مع إستراتيجية التنمية المستدامة العالمية الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، وتوفير العمل اللائق للجميع.

ولفت إلى أن الخطة تستهدف إنشاء بنية تحتية تدعم التصنيع المستدام وتشجع الابتكار، وتنشيط الشراكات العالمية بهدف تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مجالات الطاقة المستدامة والبنية الأساسية والنقل والمواصلات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك كلمته التي ألقاها خلال فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الذي ينظمه معهد التخطيط القومي تحت عنوان “التصنيع والتنمية المستدامة” برعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وبحضور اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور علاء زهران، رئيس معهد التخطيط القومي، وبمشاركة عدد كبير من أساتذة الجامعات والباحثين ورجال الصناعة المصرية.

وقال إن الخطة الخمسية المقبلة للوزارة (2021-2025) تستهدف التركيز على محاور زيادة التنافسية والتنوع والاعتماد على المعرفة والابتكار والتركيز على الصناعات والتكنولوجيات المتقدمة.

وأشار إلى أهمية التحول إلى الاقتصاد القائم على الاستخدام الأمثل للموارد والمنتجات باعتباره أحد التوجهات التي تتطلب معايير بيئية وتكنولوجية وإبداعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى