وزارات ونقابات

قابيل: طرح 3 مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص فى العاشر من رمضان

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، طرح 3 مجمعات صناعية صغيرة مجهزة بالتراخيص فى مدينة العاشر من رمضان قبل نهاية العام الحالى، ويضم كل مجمع منها نحو 120 وحدة تشمل أنشطة صناعية متنوعة،

موضحا انه مع نهاية العام الحالى سيصل إجمالى ما تم طرحه من مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص إلى نحو 15 مجمعا من إجمالى 22 مجمعا تستهدف الوزارة إنشاءها قبل عام2020، وذلك وفق الإستراتيجية التى أعلنتها الوزارة فى نوفمبر من العام الماضي.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير خط إنتاج غسالات كهربائية بمدينة العاشر من رمضان، باستثمارات 120 مليون جنيه، وهو ما سيوفر 175 فرصة عمل، ويستهدف إنتاج 87 ألف غسالة خلال العام الحالى، وذلك بحضور سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة والمهندس احمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية. وقد أشاد الوزير بجهود الشركة الكورية فى تعميق التصنيع المحلى لمنتجاتها، حيث تصل نسبة المكون المحلى فى الغسالات الى نحو 46%، ومن المستهدف الوصول بها الى 65% مع نهاية هذا العام ، مؤكدا حرص الوزارة على زيادة نسبة استخدام المكونات المحلية فى مختلف قطاعات الصناعة، والتى تأتى كأحد أهم محاور إستراتيجية الوزارة خلال هذه المرحلة . ولفت «قابيل» الى ان استثمارات الشركة تصل إلى نحو 180 مليون دولار، وعدد العمالة بها 1600 عامل. كما يصل إجمالى قيمة صادراتها إلى نحو 250 مليون دولار، مشيرا إلى أن قرار الشركة رفع رأسمالها بقيمة 1.3 مليار جنيه أسهم فى زيادة صادراتها بنحو80% مقارنة بالعام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى