وزارات ونقابات

قابيل يدعو لتبنى مبادرات لتنمية التجارة مع فرنسا

اكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اهمية الاستفادة من الإمكانات الاقتصادية الضخمة لمصر وفرنسا ، لطرح وتبنى مبادرات جديدة لتنمية حركة التجارة البينية وإقامة المزيد من المشروعات والاستثمارات المشتركة، بين مجتمعى الأعمال في البلدين، والاستفادة من العلاقات الاستراتيجية التى تربط الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، لبحث مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين، خاصة فى مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وموقف الاستثمارات الفرنسية بالسوق المصرية حاليا.

وحول العلاقات التجارية بين البلدين أوضح قابيل ان حجم التبادل التجارى شهد تطورا ملحوظا خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس من العام الحالي، حيث بلغ مليارا و546 مليون يورو بارتفاع 12%، مشيراً الى ان الصادرات المصرية حققت نمواً بمعدل 21% لتسجل 401 مليون يورو.

من جانبه أكد ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، حرص بلاده على توسيع أطر العلاقات الثنائية بين البلدين، على جميع المستويات والاصعدة خلال المرحلة الحالية ، مشيرا الى اهمية تعزيز التواصل المستمر بين المسئولين الفرنسيون والمصريين، لدفع العلاقات الثنائية نحو آفاق جديدة تخدم الاقتصادين المصرى والفرنسى على حد سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى