ضرائب

لجنة “الخطة والموازنة” تكلف مجموعة عمل الضرائب بدراسة قانون “القيمة المضافة”

أعلن النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة خرجت بالعديد من القرارات الهامة خلال اجتماعها الأول، أمس الأربعاء، وجاء على رأسها الإحاطة باختصاصات اللجنة طبقا للدستور واللائحة الداخلية للبرلمان.

وأضاف سالم فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن الأعضاء اعتمدوا أسلوب عمل اللجنة فى المرحلة القادمة من خلال تشكيل مجموعات عمل متخصصة بالموضوعات التى تحال إلى اللجنة، كما تم مناقشة خطة عمل اللجنة والموافقة عليها.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة أنه تم توزيع مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة على أعضاء اللجنة وتكليف مجموعة العمل المختصة بالضرائب من النواب أعضاء اللجنة بإعداد تقرير عن هذا المشروع لمناقشته.

كما قررت لجنة الخطة والموازنة طبقا لتصريحات وكيلها النائب مصطفى سالم تشكيل لجنة من بعض الأعضاء لوضع تصور مقترح لتعظيم دور هيئة الثروة المعدنية لزيادة إيراداتها، ومخاطبة رئيس مجلس الوزراء لتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة ولجنة الخطة والموازنة لحصر الممتلكات والأراضى غير المستغلة على مستوى الجمهورية وبحث كيفية الاستغلال الأمثل لها والاستفادة منها بناءا على مقترح تقدم به سالم خلال الاجتماع.

وأعلن النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة أنه تم تشكيل لجنة فرعية لإعداد تقرير متكامل يتضمن تطبيق موازنة البرامج والأداء بموازنة العام المالى 2017 – 2018 بشكل تجريبى فى وزارت الصحة والسكان والتربية والتعليم والتعليم العالى والبحث العلمى والإسكان والمرافق والمجتماعت العمرانية التضامن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة النقل فى إطار منشور وزارة المالية فى هذا الشأن، كما قررت اللجنة عقد الاجتماع القادم صباح الثلاثاء القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى