مال واقتصاد

مصر ضيف شرف المنتدى البولندى الافريقى

تشارك مصر بوفد يضم مسئولين ورجال أعمال كضيف شرف فى المنتدى البولندى الإفريقى بمدينة وودج البولندية. وتمثل جمعية رجال الأعمال القطاع الخاص المصرى من خلال تشكيل وفد من رجال الأعمال للمشاركة لأول مرة فى المنتدى الأوروبى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والذى يعقد بمدينة كاتوفيتسا البولندية.

وتلقت الجمعية دعوة من مكتب التمثيل التجارة المصرى للمشاركة فى فعاليات المنتدى الذى سيعقد يوم 12 أكتوبر الحالى وتستمر فعالياته 4 أيام. وقال محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين إن الفترة الماضية شهدت مناقشات مع مكتب التمثيل التجارى برئاسة على الليثي، حيث أكدت المناقشات أن العام الحالى شهد زخماً كبيراً فى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وبولندا.

وقال إنه تم تنظيم العديد من البعثات التجارية والاستثمارية والفعاليات الترويجية بكل من البلدين، كان آخرها البعثة التجارية والاستثمارية البولندية التى زارت كل من الإسكندرية والقاهرة بالإضافة إلى زيارة لمنطقة قناة السويس للاطلاع على الفرص الاستثمارية بالمنطقة.أشار إلى أن المكتب التجارى المصرى فى وأرسو قام خلال الفترة الماضية بالترويج على نطاق واسع لمنطقة قناة السويس كمنطقة استثمارية واعدة أمام الشركات البولندية، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة البدء فى إجراءات تنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية البولندية فى مصر خصوصا فى مجالات المنتجات الغذائية ووسائل النقل والطاقة والسلع الهندسية.

وكشف تقرير أعده المستشار التجارى عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجارى فى وارسو وتلقت الجمعية نسخة منه إن الأنشطة والفعاليات التى قام بها المكتب خلال الفترة الماضية أسهمت فى تحقيق زيادة غير مسبوقة فى حجم التبادل التجارى بين مصر وبولندا بإجمالى 292 مليون دولار خلال الفترة يناير يونيو خلال العام الحالي، بزيادة 35% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأوضح التقرير أن خطة المكتب التجارى تستهدف الوصول بحجم التبادل التجارى إلى أكثر من 600 مليون دولار بنهاية العام الجارى لتكون بولندا الشريك التجارى الثامن لمصر داخل الاتحاد الأوروبي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى