وزارات ونقابات

وزير الاتصالات أمام مجلس الأعمال الكندى ـ المصرى: نتفاوض مع بنك الاستثمار القومى لزيادة الفائدة على دفتر توفير البريد

أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه يتم التفاوض حاليا مع بنك الاستثمار القومى حول زيادة أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد. وقال أنه لم يتم حتى الآن تحديد النسبة المقررة لزيادة سعر الفائدة على الأوعية الادخارية للبريد، لكنها ستكون قريباً.

وكشف خلال اللقاء الذى نظمه مجلس الأعمال الكندى ـ المصرى برئاسة المهندس معتز رسلان عن خطة لتطوير 420 مكتب بريد تستهدف تقدم كافة الخدمات التى يحتاجها المواطن.

وأشار إلى أن مؤشرات الربع الأول من العام المالى الحالى كشفت عن ارتفاع كبير فى ارباح البريد تجاوزت حاجز 700 مليون جنيه.

وأضاف أن قانون الاستثمار سيطرح على مجلس النواب قبل نهاية الشهر الجارى وسوف يحدد طريقة دخول وخروج أموال الشركات التى تعمل فى مصر، متوقعاً أن تشهد معدلات الاستثمار تدفقاً خلال الفترة المقبلة بشكل يحقق طموحنا فى النمو الاقتصادي.

وكشف عن دخول نحو 10 شركات للاستثمار بمصر فى مجال صناعة الالكترونيات، سواء على مستوى البرمجيات أوالتصميم الالكترونى أو صناعة التليفون المحمول والخدمات المنزلية، خاصة بعد دخول مصر عصر الجيل الرابع للاتصالات.

وأوضح أننا اشترطنا أن يتم توجيه 40% من انتاج هذه المصانع للسوق المصري، والسماح لها بتصدير 60% فقط للخارج، مشيرا إلى ان حجم استثمارات صناعة الالكترونيات حول العام تصل لنحو 3.5 تريليون دولار.

وأشار إلى ان الدخول فى هذا الجيل سيعزز من زيادة استثمارات شركات الاتصالات، خاصة أن نحو 5% فقط من أجهزة التليفون المحمول تتوافق مع تكنولوجيا الجيل الرابع مما يعد فرصة كبيرة أمام الشركات المحلية والعالمية للاستثمار بمصر.

وأضاف أنه جارى أيضا تحديث منظومة بطاقات التموين بهدف حصر مستحقى الدعم الحقيقيين، مشيراً إلى أننا نستفيد من البيانات المتاحة لدينا، فى هذا الاطار خاصة وأن مستحقى برنامجى تكافل وكرامة مسجلون بالكامل لدى هيئة البريد لأن معاشات تلك الفئة تصرف من خلال مكاتب البريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى