وزارات ونقابات

وزير الاتصالات: نستهدف 4.5 مليار دولار صادرات تكنولوجية فى 2021

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تستهدف زيادة حجم الصادرات التكنولوجية المصرية خلال العام الجاري بنسبة تصل إلى 12%، موضحا أن المستهدف الوصول إلى 4.5 مليار دولار بحلول عام 2021.

وأشار الوزير، خلال مشاركته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي السادس وطن رقمي اليوم، إلى أن الوزارة بصدد بناء منصة رقمية لإتاحة خدمات التدريب وستكون منصة تفاعلية للشباب تهدف إلى بناء القدرات وتوسيع قاعدة المواهب ورواد الأعمال، لافتا إلى أن المنصة الإلكترونية لن تقتصر على المصريين فقط بل يمكن أن يستفيد من خدماتها العرب والأفارقة.

وقال الوزير إن الوزارة تتعاون مع البنك المركزي لإطلاق 28 مليون بطاقة ذكية “كارت المواطن الموحد” خلال العام الجاري، موضحا أنه سيتم توفيرها من خلال القطاع المصرفي وهيئة البريد.

وأوضح الوزير أن الوزارة بالتعاون مع الحكومة تستهدف طرح حزمة من الخدمات الحكومية بعدد 25 خدمة حكومية إلكترونية بداية من 30 يونيو المقبل، تشمل قطاعات الصحة والتموين والمعاش والضمان الاجتماعي والتعليم والزراعة والمحاكم والعدل والشهر العقاري والنقل والمرور والداخلية والأحوال المدنية والسياحة والاستثمار وغيرها من الخدمات.

وأوضح الوزير أهمية الإسراع في تحويل مصر إلى اقتصاد رقمى والذى لم يعد رفاهية وأصبح ضرورة ملحة لحوكمة كافة موارد الدولة، مشيرا إلى التزام الوزارة بالانتهاء من تلك المشروعات بحد أقصى منتصف 2020.

وقال الوزير إن الوزارة تستهدف تدشين البنية المعلوماتية اللازمة لنقل القطاع الحكومي للعاصمة الإدارية الجديدة خلال العامين 2019 – 2020.

جدير بالذكر أن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات تنظم مؤتمر وطن رقمي خلال الفترة من 4-6 مارس الجاري، والذي سيشهد العديد من الأنشطة والفعاليات، أبرزها انعقاد الدورة الخامسة من مؤتمر تأمين المعلومات وحماية البيانات، والمنتدى الأول للتجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية، بالإضافة إلى فعاليات المنتدى الرابع للتسويق الرقمي والمنتدى الأول للتعليم الإلكتروني بجانب عقد يوم وطني للابتكار بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي وإقامة عدد من ورش العمل والجلسات النقاشية والتقنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى