وزارات ونقابات

وزير البترول خلال زيارته الإسكندرية:إنتاج «البولى إيثيلين» محليا استغلالا للغاز الطبيعى

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مشروع انتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية الذى تبلغ استثماراته نحو 1.9 مليار دولار والذى يمثل نموذجا للشراكة بين قطاع البترول والبنوك المصرية.

وأكد الوزير أن إنتاج المشروع يحقق الاستغلال الأمثل للغاز الطبيعي باستخدامه فى صناعة البتروكيماويات التي تعد ركيزة أساسية في تعظيم القيمة المضافة لثروات مصر البترولية، وأضاف أن المشروع سيسهم فى توفير منتج البولى ايثيلين للقطاع الصناعى بمصر كمادة خام تستخدم فى صناعة العديد من المنتجات الوسيطة والنهائية بما يسهم فى توفير العملة الصعبة من خلال الحد من استيراد هذا المنتج وتصدير الفائض لتحقيق إيرادات تسهم فى زيادة العملة الصعبة والمساهمة فى الناتج القومي.

من جانبه عرض الكيميائى عبد الرحمن زيد رئيس الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين الموقف التنفيذى لتقدم الأعمال بالمشروع حيث تم الانتهاء من تنفيذ نسبة 95٫4% من المشروع، مشيرا إلى انه من المخطط بدء التشغيل التجريبى بنهاية العام الحالي. وأشار الى أن الطاقة الإنتاجية للمشروع تبلغ نحو 460 ألف طن من الإيثيلين و 400 ألف طن من البولى إيثيلين و26 ألف طن من البيوتادين.

رافق الوزير فى الزيارة المهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات والمهندس إمام السعيد رئيس شركة إنبى والمهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى