وزارات ونقابات

وزير التموين: التنسيق مع “الغرف التجارية” لتخفيض أسعار السلع الأساسية

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعمل على زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكة والمنافذ التابعة لوزارة التوين والتجارة الداخلية.

وكشف الوزير لـ”صدى البلد”، اليوم الأربعاء، عن التنسيق مع اتحاد الغرف التجارية لتثبيت وخفض أسعار السلع الأساسية بالسلاسل التجارية خلال شهر رمضان المبارك إلى جانب السيارات المتنقلة بالقرى والنجوع والأحياء الأكثر احتياجاً لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

وأكد وزير التموين أن جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين يعمل على قدم وساق من أجل تنظيم عملية التجارة بالأسواق من خلال دعم السلاسل التجارية والتنسيق المستمر مع القطاع الخاص لصالح المستهلك والمواطن البسيط لافتاً إلى افتتاح عدد من السلاسل التجارية خارج العاصمة بعدد من المحافظات لضمان وصول السلع للمواطنين خارج العاصمة بأسعار مناسبة.

وأشار الوزير إلى أن الدولة المصرية أصبح لها دور فعال في تنظيم عملية التجارة الداخلية وأنها قادرة على التدخل كلاعبا أساسيا في معادلة السوق لضبط الأسعار لصالح المستهلك مشددا على أهمية دور القطاع الخاص في الارتقاء بمعدلات النمو ودعم الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى