وزارات ونقابات

“وزير التموين”: مليار جنيه استثمارات صينية لإقامة مصانع ورق في مصر

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إن هناك مباحثات مع شركة صينية لإقامة 3 مصانع لإنتاج الورق من

مصاصات القصب في مصر، بطاقة نحو 100 طن ورق يومياً لكل مصنع، وبلستثمارات تقدر بنحو مليار جنيه تتحملها الشركة الصينية.

وأكد الدكتور خالد حنفي، في تصريحات له بمناسبة انطلاق موسم حصاد قصب السكر، أن شركة السكر والصناعات التكاملية حققت إيرادات بلغت نحو 5.8 مليار جنيه، مشيراً إلى توافر كافة المخصصات المالية لاستلام محصول قصب السكر من المزارعين لحساب الشركة.

وأوضح أن السياسة الترويجية لمنتجات شركة السكر نجحت في التعاقد على تصدير 42 ألف طن سكر بني لدولة كينيا، وتصدير 20 ألف طن من الإيثانول إلى الدول الأوروبية، وأنها تسعى حاليا لتصدير منتجات الشركة لدول أفريقيا والاتحاد الأوروبي.

وأضاف “حنفي”، أن الشركة تعاقدت على بيع 50 ألف طن من الإيثانول بقيمة 250 مليون جنيه لإحدى الشركات الهندية داخل مصر، وأيضاً يتم حالياً إقامة 3 مصانع للتعبئة والتغليف على أحدث مستوى بطاقة 2000 طن سكر يومياً توفر ما قيمته نحو 500 مليون سنوياً كانت مهدرة من سوء التغليف.

ونوه إلى أن بعض الشركات من القطاع الخاص ومتعددة الجنسيات داخل مصر تعاقدت مع شركة السكر بما قيمته 175 مليون جنيه، لافتاً إلى أن شركة السكر والصناعات التكاملية تمتلك مخزوناً يبلغ 270 ألف طن.

وأشار المحاسب محمد عبدالرحيم- رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إلى أنه تم صرف كافة المستحقات لمزارعي قصب السكر خلال موسم التوريد الماضي، منوهاً إلى أن الشركة تعاقدت مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال التسويق لإجراء البحوث التسويقية لمنتجات الشركة وتصميم علامة تجارية لزيادة ترويج منتجات شركة السكر محلياً وعالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى