وزارات ونقابات

وزير الكهرباء يوجه رؤساء شركات التوزيع بتسهيل سداد الفواتير للمواطنين.. تقسيط المستحقات على 24 شهرا دون فوائد للمتعثرين.. المتحدث باسم الوزارة: تسهيلات عديدة للمشتركين لسداد مديونياتهم.. “وكل مواطن هياخد حقه”

 أصدرت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 بمختلف أنحاء الجمهورية بضرورة رفع نسب التحصيل مع الالتزام بكافة أشكال التسهيلات للمواطنين لسداد مديونياتهم بالتقسيط و بدون فوائد بالنسبة لصغار المشتركين ، خاصة مع بدء تحصيل فاتورة اغسطس بالاسعار الجديدة التى قد تتسبب فى تراكم المديونيات على بعض المواطنين.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات التوزيع بضرورة تقديم كافة التسهيلات و التيسير على المواطنين من محدودى الدخل الذين تتراكم عليهم فواتير الاستهلاك و لم يتمكنوا من سدادها، موكداً أن شاكر وجه بضرورة التعامل مع المواطنين بالحسنى و تقسيط المديونية وفقاً للوائح و القوانين لمن يصعب عليه السداد مرة واحدة.

و أضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” ، أن الدكتور محمد شاكر وجه بالإلتزام بالضوابط والقوانين التى تحكم عملية التحصيل سواء من كبار أو صغار المشتركين للحفاظ على حق الدولة ، لافتاً إلى أنه يحق للمواطن أن يقسط المديونية على 12 شهر و24 شهرا بدون فوائد .

و أوضح المصدر ، أن هناك ضوابط تحكم عملية رفع العداد عن المشترك وهى عبارة عن إرسال شركة التوزيع إنذارا بالفصل مرتيين و تراكم المديونية لمدة لا تقل عن 3 أشهر علاوة على عدم استجابة المشترك للشركة و عدم اللجوء لطلب التقسيط على الأقل.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن هناك أنظمة كثيرة لسداد المديونيات و التراكمات للتيسير على المواطنين للسداد بالتقسيط و بدون فوائد بالنسبة لصغار المشتركين ، مؤكدا أنه وفقا للقوانين يحق لشركة توزيع الكهرباء الإنذار بالفصل بعد الشهر الثالث من عدم سداد المواطن الفواتير الاستهلاك.

وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة ل”اليوم السابع” ، أن من حق كل مواطن تقديم شكوى للتأكد من سلامة وصحة فاتورة الكهرباء قبل سدادها ، قائلا “اى مواطن يتقدم بشكوى لو ليه حق هياخده”.

و تابع حمزة ، أن هناك انخفاض ملحوظ في شكاوى فواتير استهلاك الكهرباء خلال الفترة الماضية بسبب تطبيق برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ، والذى يعتمد على التقاط صورة لعداد الكهرباء وإرسالها أونلاين لشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بدون تدخل أى عنصر بشرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى