مال واقتصاد

وزير المالية: لدينا الإرادة لإصلاح مصر.. والعدالة الاجتماعية ضمانة أساسية للتنمية

قال وزير المالية هانى دميان، إننا لدينا الإرادة السياسية لبناء مصر ولدينا تصميم اقتصادي على إعادة بناء الدولة، مؤكدا أنه على ثقة كبيرة بالإصلاحات التي تم اتخاذها خلال الفترة السابقة.

وأضاف الوزير – خلال مشاركته في مؤتمر يورومني المنعقد بالقاهرة، الثلاثاء 16 سبتمبر- قائلا:”اتخذنا قرارات لتنظيم الدعم الموجه إلى الطاقة وتحسين نظم الضرائب، وفى القريب العاجل هناك إصلاح في الضرائب على المبيعات وقانون الجمارك وتحسين نظام الخزانة سواء الديون أو النقد”.

وأشار الوزير إلى أن العدالة الاجتماعية هي الضمانة الأساسية في التنمية وفق الدستور الذي ينص على زيادة الإنفاق الحكومي على التعليم والصحة وأن الاستمرار في الإصلاح يتطلب السير في البرنامج الخاص بنا.

وتابع:” لدينا برامج أكثر فاعلية للتحول إلى البرامج الاجتماعية، ولا يسمح بأي إصلاح اقتصادي دون أن ينص على الحماية المجتمعية، وأننا نبنى من أجل المستقبل، فلدينا مشروعات كبرى مثل محور تنمية قناة السويس واستصلاح 4 مليون فدان وأكثر من 3000 كيلوا متر طرق جديدة ونستهدف إعادة مصر إلى خريطة الاستثمار العالمي”.

وقال الوزير:” لتحقيق ذلك يتطلب منا أن تكون هناك برامج اقتصادية واضحة، وأننا سوف نقوم بدعوة كبار رجال الأعمال والشركات الكبرى خلال المؤتمر الاقتصادي الكبير الذي تنظمه مصر, وأنا على ثقة أن المستقبل يحتوي على فرص كبيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى