وزارات ونقابات

وزير المالية : ندرس إصدار سندات دولارية الشهر المقبل وإجراءات لمساندة محدودى الدخل

أعلن عمرو الجارحي وزير المالية أن الحكومة تدرس طرح سندات دولارية في الأسواق المالية الدولية نهاية مايو الحالي أو أول يونيو المقبل وذلك ضمن إجراءات تدبير التمويل اللازم للموازنة الجديدة.

وأشار الي أن هناك ظروفا إيجابية عديدة توفر مناخا افضل للاصدار القادم لهذه السندات ، منها تحسن مؤشرات الاقتصاد القومي وارتفاع حجم إقبال الأجانب علي الاستثمار في أذون الخزانة المصرية.

وحول موعد وصول الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي ، والمقدرة بـنحو 1.2 مليار دولار .. اكد الوزير أنه من المتوقع أن تصل في النصف الثاني من الشهر المقبل، مشيراً إلي أن المفاوضات تسير بشكل جيد للغاية مع بعثة الصندوق التي تزور مصر حالياً.

جاء ذلك خلال جولة للوزير بمركز كبار الممولين  رافقه خلالها كل من عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية وعماد سامى رئيس مصلحة الضرائب المصرية ومحمد عبد الستار نائب رئيس المصلحة وعبد العظيم حسين رئيس مركز كبار الممولين.    

وقال الوزير إن الوزارة تدرس حزمة من الإجراءات لمساندة محدودي الدخل سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وأعلن ان إجمالى حصيلة الإيرادات الضريبية بلغ 291 مليارا و13 مليون جنيه وذلك خلال العشرة شهور الأولى من العام المالى الحالى 2016/2017  مقابل 225 مليارا و692 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح وزير المالية ان الضرائب على الدخل سجلت حصيلة بلغت 94 مليارا و383 مليون جنيه خلال الشهور العشرة الأولى من العام المالى الحالى بنسبة زيادة بلغت 27% بينما سجلت الضريبة على القيمة المضافة حصيلة بلغت 130 مليارا و567 مليون جنيه.

من جانبه اعلن عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية ان حصيلة الضرائب العقارية بلغت هذا العام 1.9 مليار جنيه كما سجلت حصيلة الضرائب الجمركية 21.6 مليار جنيه بزيادة 21% رغم ما تم من إجراءات لترشيد الاستيراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى