Pin it
 استقرت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 30-6-2020 وفقا للأسعار الرسمية من شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة حيث سجلت الدواجن 22 جنيها للكيلو من داخل المزرعة.

 
وأكد سامح السيد رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة أن سوق الدواجن يشهد استقرارا لعدة أسباب أهمها كثرة العرض بالسوق المحلي وهو ما انعكس على الأسعار كما يشعر بها المستهلك، مشيرا إلى أن أعلى أسعار للدواجن كانت في خلال شهر رمضان نظرا لزيادة الطلب خلاله حيث أن الدواجن تمثل الوجبة الرئيسية الثانية على المائدة المصرية.
 
وأضاف السيد أن أسعار الدواجن من المزرعة  22 جنيها، مشيرا أى أن سعر المستهلك 24 – 28 جنيها وذلك حسب مصاريف النقل لكل تاجر وبخلاف المنطقة.
 
وأشار السيد إلى أن سعر الدواجن المجمدة والمصنوعة محليا وزن 1 كجم 35 جنيها، فيما سجلت الدواجن البلدى فى المزرعة 28 جنيها، ويصل سعرها فى السوق "المستهلك" بين 36-38 جنيها، أوضح أن أسعار كرتونة البيض سجلت فى المزرعة 25.5 جنيه فيما يصل سعرها للمستهلك 30 – 32 جنيها.
 
والجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، تواصل حملاتها التحصين ضد مرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والتى يقوم بها اطباء الطب الوقائى بالهيئة والمحافظات كأجراء احترازي حفاظا على الثروة الداجنة وزيادة الإنتاج.
 
وقال الدكتور عبد الحكيم  محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، في تصريحات "اليوم السابع"، أن الهيئة ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائى تتولى من جانبها إصـدار شهادات الأمان الحيوى لمزارع الدواجن بعد أن يتم التأكد من مطابقتها لشروط الأمان الحيوى، بالإضافة إلى أعطاء تصاريح نقل الطيور الصادرة من الادارات البيطرية التى تتبع المديريات البيطرية  وتصريح الطيور المنقولة بين المحافظات.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع