Pin it
استقرت أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات الصباحية اليوم  الأربعاء 24-6-2020؛ لتواصل العملة المحلية  تماسكها أمام العملة الخضراء بعد خسائر  حققته بسبب أزمة كورونا التى أدت إلى ضعف مصادر النقد الأجنبي للبلاد.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري نحو 16.12 جنيه للشراء و16.22 جنيه للبيع وهي  نفس الأسعار الذي كان قد سجلها نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

وكانت بلومبرج، أكدت خلال تقرير لها هذا الأسبوع  أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ظل مستقر في الربع الأول من عام 2020، إلا أنه بسبب أزمة كورونا عاني من خسائر هي الأطول منذ برنامج الإصلاح الاقتصادي في عام 2016.

وأشارت بلومبرج، إلى أن الخسائر التى حققها الجنيه أمام الدولار خلال أزمة كورونا تعود إلى تعرض مصادر النقد الأجنبي لضغوط من اضطرابات التجارة الدولية و توقف حركة السياحة العالمية.

وتوقع بنك الإمارات دبي الوطني خلال تقرير تم استعراضة في وكالة بلومبرج العالمية، أن يصل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى نحو 17 جنيه بنهاية 2020 وإلى 18 جنيه في نهاية 2021.

سجلت مصر رقمًا جديدًا، في تعداد إصابات فيروس كورونا منذ انتشار الجائحة، حتى الآن، لتتجاوز الـ 58 حالة، بعد تسجيل 1332 حالة جديدة أعلنت عنها وزارة الصحة في بيانها اليوم الثلاثاء.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15935 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 17434 حالة، من ضمنهم الـ 15935 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1420 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 59561 حالة من ضمنهم 15935 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2450 حالة وفاة.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع