Pin it

تحسم بيانات أمريكية اليوم الثلاثاء توجهات سوق الذهب في وقت يشهد العالم ضغوط تضخمية واضحة جراء ارتفاع أسعار العالم الغاز في أوروبا، وحدوث اضطرابات في سلاسل الإمداد والتوريد العالمية، مما قد يؤثر على أسعار الذهب والعملات خلال الساعات القادمة.

ويترقب السوق اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 إعلان معدل البطالة في الولايات المتحدة، حيث يترقب المتداولون والمستثمرون في سوق الذهب مؤشرات التوظيف لأنها مرأة الاقتصاد الأمريكي، والذي يكون سببا في قرارات المتداولون سواء بشراء الذهب من عدمه.


ومن المنتظر اليوم أيضاً إعلان مؤشر الثقة الاقتصادية في ألمانيا من ZEW والوظائف الشاغرة ومعدل دوران العمل، وهنا يجد المتداولون أن هذه المعلومات هي الأسسس التي توجهم لاتخاذ القرار الملائم بشأن الاتجاه للملاذات الآمنة من عدمه.

ويترقب السوق أيضاً، مزاد السندات الأمريكية الآجلة لـ10 سنوات، وكانت السندات ارتفعت إلى 1.6 %، وإذا شهدنا ارتفاع في عائد السندات سيتسبب ذلك في هبوط أسعار المعدن النفيس، لأن رؤوس الأموال تخرج من الذهب إلى السندات.

أسعار الذهب في مصر تسجل لعيار 18 سجل 660 جنيها وعيار 21 سجل 770 جنيها وعيار 24 سجل 881 جنيها والجنيه الذهب 6160 جنيها، أونصة الذهب 1756 دولارا.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع