Pin it

أفضل 8 عملات فوركس قابلة للتداول

يجب على متداولي الفوركس أن يفهمون العملات الأجنبية الرئيسية، فبمجرد القيام بفهم العملات، تصبح أفضلاٌ بكثير، كما أن هذا يجعله بعيد عن تقلبات أسعار العملات، ولكن قيامك بفهم الأسباب وراء جعل العملة التي تقوم باختيارها للتداول عملة فريدة، مما يساعدك على القيام بالتداول بشكل أفضل مع مرور الوقت، وهذا الأمر هو الذي يجعلك مميزا، كما يساعدك على التركيز بشكل أكبر وأيضاٌ يعمل على زيادة ربحك بشكل واضح.  

أفضل عملات فوركس للتداول

يقوم تداول عملات الفوركس على ثماني عملات هامة جداٌ، وسوف نقوم بتقديمها بترتيب أهميتها وهم:
• يأت الدولار في المرتبة الأولى، فهو ملك عملات التداول الأجنبية.
• ومن بعده يأتي اليورو.
• ويليهم الين الياباني.
• ويأتي الجنيه الإسترليني في المرتبة الرابعة.
• أما الدولار الكندي فهو الخامس من بين هذه العملات.
• أما الفرنك السويسري فهو سادس عملة تداول.
• ويأتي بعدهم الدولار الأسترالي.
• وفي النهاية يأتي الدور على الدولار النيوزيلندي.


الدولار أهم عملات الفوركس للتداول

الدولار من أهم عملات التداول، فمن خلال سعر الدولار يتم الحكم على باقي العملات، وهذا الأمر من أهم الأمور التي يجب على المتداول معرفتها، فعند قيام المتداول بفهم هذه العملات الثمانية يمكن أن يطمئن خلال تداول الفوركس.

كما أن هذا يساعده أكثر على التركيز، وفي هذا الوقت لا داعي للقلق من أي تغير يمكن أن يتم، ومن الجدير بالذكر أن أهمية الدولار يرجع إلى عاملين أهم من بعضهم، الأول هو أن أمريكا هي صاحبة أكبر اقتصادي في العالم، والثاني هو أن أمريكا تعتبر هي القوة العظمة المنفردة بالعالم كله، ولهذا أصبح الدولار أهم عملة في العالم.


التداول بمبدأ السلامة مقابل المخاطر في العملات
دائماٌ ما يفضل المتداولين معرفة تداول العملات المهمة، والتي تعتبر آمن بالنسبة له، وهذه العملات هي بالتأكيد الدولار الأمريكي، والين الياباني، واليورو، وقد كان الفرنك السويسري أيضاٌ من العملات الأمنة لفترة من الفترات، ولكن هذا الأمر قد تغير بعد قيام البنك الوطني السويسري بإطلاق بعض عمليات إعادة التقييم، إلى جانب ارتفاع الفائدة السلبية.

ارتباط العملات بالسلع
هناك ارتباط وثيق بين أسعار بعض السلع وأسعار العملات، فمثلا نلاحظ أن دولة يوجد بها سلعة هامة التي تشتهر بها وتقوم بإنتاجها، فمثلاٌ نجد أن دولة مثل كندا، فهي من أشهر الدول إنتاجاٌ للنفط، وبهذا فأن الدولار الكندي يرتبط دائماٌ بسعر النفط، كما أن الدولار السويسري يرتبط هو الآخر بسعر الذهب، أما الدولار النيوزلادي، فهو يختلف باختلاف نسبة الإقبال على شراء منتجات الألبان أو لحم الضأن، ومن هنا يحدث الارتباط بين السلعة وعملة الدولة الناتجة لهذه السلعة.

أهمية السيولة في التداول
من أهم الأحداث التي تدور داخل سوق التداول وهو وجود شخصيات مختلفة للعملات لا تظهر إلا أثناء التداول بهذه العملة، فهناك بعض العملات التي نجدها دائما في تقلب ومن هذه العملات نجد الين الياباني، وأيضاٌ الجنيه الاسترليني، كما نجد بعض العملات التي تكتفي بالتحرك فقط، فنجدها في بعض الأوقات تحركت خطوة للأمام، أو تحركت أيضاٌ خطوة أو خطوتين للخلف.

ومن هذه العملات نجد اليورو والدولار، والسبب وراء حدوث هذا هو السيولة التي تتوافر من أي عملة من هذه العملات، فالسيولة هي التي تتحكم في العملة بشكل كبير، فمن المعروف أن اليورو والدولار الأمريكي، هم عملتان تتوافر بهم السيولة دائماٌ، وقد تتسبب هذه السيولة في البطء الشديد في تحرك هذه العملة.

وهذا على عكس ما يحدث لبعض العملات الأخرى، كالين الياباني والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري، فهم من العملات التي تتأثر سيولتهم على حسب طلب المنتج المعروف لهذه الدولة، وقد يتسبب هذا لقلة السيولة بهذه العملة، وبالتالي فأن هذه العملة تتحرك بسرعة شديدة جداٌ.


اختيار الوقت المناسب أثناء اليوم

من الجدير بالذكر والذي يجب أن يعلمه كل متداول، أن أسعار العملات تتحرك بشكل واضح أثناء ساعات العمل في بعض الدول الهامة، وهم لندن ونيويورك، كما أن أسعار العملات تتحرك أيضاٌ بشكل ملحوظ أيضاٌ أثناء ساعات العمل المنزلية، فسوف نجد أن الجنية الإسترليني يكون مستوياٌ فقط أثناء جلسة طوكيو.


أما بالنسبة للدولار الاسترليني والنيوزلاندي فسوف نشعر بانخفاض واضح في أسعار تداول هذه العملات، فيما عدا جلسات لندن، مع العلم أن أسعار العملات في أغلب الأوقات يكون المسيطر عليها وعلى حركتها البيانات الاقتصادية، وأيضاٌ بيانات البنك المركزي، ومن الضروري أن ينتبه المتداول إلى كافة هذه المعلومات، والتي من خلالها تساعده على أن يكون مرن بشكل كبير، بالإضافة إلى ضمانه للنجاح المؤكد.


 ولهذا يجب عليه وضع هذه المعلومات عين الاعتبار، كما يجب عليه أن يفكر بها جيداٌ قبل البدء في التداول، والدخول إلى سوق التداول فوركس، والذي يعتبر من أهم وأفضل الأسواق المالية على مستوى العالم، والذي يمتاز بالعديد من المميزات الهامة الغير موجودة في أي سوق تجاري آخر.


ومن هنا نخرج ببعض المعلومات الهامة عن أفضل ثمانية عملات للتداول، فعرفنا عنهم الكثير من الأمور التي يجب أن يعلما المتداول، حتى يتمكن من الحصول على المكاسب التي يعمل من أجلها، فمن الضروري أن يعلم ترتيب العملات، ويعلم أيضاٌ كافة الأمور التي تؤثر على حركة هذه العملات داخل سوق التداول.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع