الثلاثاء, 12 شباط/فبراير 2019 18:21

الاتصالات: تعاون مع الإمارات لتنفيذ مبادرة أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية

Rate this item
(0 votes)
Pin it
اتفق عمرو طلعت وزير الاتصالات، و حمد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات بالإمارات، على التعاون في تنفيذ مبادرة أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية، والتعاون بين البلدين في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.

جاء ذلك خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها مدينة دبي في الفترة من 10 حتى 12 فبراير الجاري بمشاركة أكثر من 4000 من قيادات ومسئولين وصناع السياسات والخبراء من أكثر من 150 دولة.

وقالت وزارة الاتصالات، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الطرفان اتفقا على أن تشمل أنشطة التعاون، تنفيذ عدد من البرامج التي تهدف إلى إتاحة السبل الرقمية لإبداع الشباب في مجال الألعاب الإلكترونية، وتعزيز جودة المنتجات، وتشجيع الشباب على الابداع وريادة الأعمال، وإنشاء شركات في هذا المجال.

وأكد وزير الاتصالات في اللقاء، على أن مصر تهدف إلى إطلاق حزمة من الخدمات الحكومية الرقمية من خلال عدة منافذ خلال 2019، والعمل على بناء منظومة لحكومة تشاركية غير ورقية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الوزير، أن أهم المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة لتحقيق التحول الرقمي وربط كافة قواعد البيانات بما يساعد على تقديم خدمات متكاملة للمواطنين، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع تطوير منظومة التأمين الصحي الشامل الذي يهدف لتقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين.

وأشار الوزير إلى أن مصر تعمل على رقمنة المحتوي الثقافي المصري على الإنترنت في إطار السعي نحو الحفاظ على التراث وثروتنا الثقافية في العصر الرقمي.

وأشار طلعت، إلى أن المبادرات التي تنفذها الوزارة لبناء القدرات ومنها إطلاق أكاديمية رقمية لإتاحة التدريب بشكل تفاعلي للشباب في الوطن العربي من خلال محاضرات مصورة باللغة العربية في مجالات متخصصة تشمل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، وسلسلة الكتل.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع