Pin it

التموين: شراكة مع القطاع الخاص لإدارة المجمعات الاستهلاكية بنظام الإيجار

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن توقيع مذكرات تفاهم مع "هايبر وان" و"سعودي" من أجل ادارة وتشغيل منفذين بنظام الايجار، موضحًا أنه يأتي ضمن خطة الوزارة للتنسيق مع القطاع الخاص للشراكة في ادارة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي أن تلك الإجراءات تسمح بالاستثمار في هذه المنافذ مع إتاحة وضع الاسم التجاري للسلسلة بجوار اسم المجمع الاستهلاكي، باعتبارها تساهم في تطوير تلك المنافذ مع إتاحة السلع وبدائلها بأسعار مخفضة وجودة جيدة.

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي أن المرحلة الثانية تقدم عددًا من السلاسل الخاصة منها جو ماركت للحصول على 15 منفذ للشراكة بهدف تعظيم الاستفادة من تلك الفروع وزيادة عدد السلع المطروحة وضبط الأسعار.

وذكر الدكتور إبراهيم عشماوي أنه سيتم إعطاء تلك السلاسل مهلة لمدة 6 أشهر للقيام بالاستثمار وتطوير المنافذ حتى يتم تقييم التجربة، خاصة في ظل الرغبة إلى تعميمها خلال الفترة المقبلة ولكن بعد التأكد من نتائجها.

أشار الدكتور إبراهيم عشماوي إلى رغبة عدد من السلاسل التجارية مثل "كازيون و مترو وأولاد رجب والعثيم وجو ماركت" في تطوير 400 منفذ حكوميا ويتم دراسة هذه الطلبات حاليا.

 

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع