الأحد, 13 كانون2/يناير 2019 09:44

الحاصلات الزراعية توضح حقيقة العدس المسرطن بالأسواق

Rate this item
(0 votes)
Pin it
أثارت الشائعات التي انتشرت مؤخرا حول العدس المسرطن ووجود ديدان في محصول العدس جدلا كبيرا في الشارع الأمر الذي دفع أعضاء شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية للرد وتوضيح الحقيقة.


وقال أحمد الباشا إدريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بالغرف التجارية، إن ما يثار حول "العدس المسرطن" عار تمامًا من الصحة، وأن الديدان لا تستطيع أن تنمو على البذور الجافة كالفول والعدس والترمس الجاف، تستطيع أن تنمو على المحاصيل اللينة كالطماطم والجوافة، لأنها ملائمة أكثر لنمو وغذاء الديدان، مشيرا إلى أن المحاصيل الجافة تصاب بالسوس ولا تصاب بالديدان.

وأضاف الباشا أن حبة العدس تحتوي على نصفين، نصف منها هو الجنين للحبيبة الذي يكون مسئولا عن إنبات حبيبة العدس عندما نضعه في ظروف الإنبات، وعندما يشعر أي نبات بالحرارة والظروف الملائمة للنمو فإنه ينمو الجذير الصغير الأبيض، مشيرًا إلى أن العدس من المحاصيل البقولية المحتوية على نسبة كبيرة من البروتين النباتي، وهو يعوض النقص في البروتين الحيواني.

وأكد رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بالغرف التجارية، أنه في المنزل عندما يتم طهي العدس فإن الجزء الزائد من الحبة يظهر كشعيرة بيضاء دقيقة جدًا، وهو ما يروج له بأن العدس مسرطن.

وأشار أنه من المستحيل أن تظل الدودة بصورة كامنة داخل المحاصيل الجافة فترة طويلة، لكن السوس يظهر بشكل واضح للعين المجردة داخل حبة العدس أو الفول والفاصوليا وهو معبأ وتظهر الحبة مخرومة ويخرج منها بودرة أبيض إذا كانت مصابة بالسوس، لأن المحاصيل الجافة تصاب السوس.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع