Pin it

الحكومة: الخطة الاستثمارية في مصر ارتفعت بنسبة 40% خلال العام الجاري

أكد مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، أن الخطة الاستثمارية في مصر ارتفعت بنسبة 40% خلال العام الجاري، وهناك سعي للسير بنفس معدلات النمو وخلق فرص جديدة للعمل كي نستثمر في قطاعي الصحة والتعليم.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال الكلمة التي ألقاها أمام البرلمان اليوم أن مصر تواجه أشرس أنواع الحروب لخلق حالة من البلبلة والإحباط وهز ثقة المواطن بمؤسسات الدولة والرئاسة.

وتابع مدبولي: إن هناك مخططات لهز الثقة بين المواطن والمؤسسة العسكرية، والشعب يعي ذلك ولن يسمح بتكرار سيناريو الفوضى.

وقال: نواجه تشكيكا في المؤسسات التي تحمي الوطن مثل القوات المسلحة وهناك من يرون أن الحرب التقليدية لن تفلح ولذا يلجأون للحروب غير التقليدية.

وكشف مصطفى مدبولي أن الحكومة لم تقل إن الوضع جيد ولا يوجد تحديات، وإنما هناك أعباء وتحديات كبيرة وتحاول الحكومة على قدر اجتهادها أن تتعامل معها كما نعي حجم التحديات وتطلعات المواطن المصري ونسعى أن نزود المشروعات.

وأضاف أن تلك التحديات التي تواجهنا هي ارتفاع كثافة الفصول، كما نحتاج أن نتحرك ونضخ استثمارات من خلال شبكة عملاقة من الطرق ونحتاج للعمل على الشبكة الداخلية.

وأكد مدبولي أن الاستقرار الأمني ودفع عجلة التنمية في مقدمة أولويات الحكومة، تحت قيادة الرئيس السيسي، مؤكدًا أن القوات المسلحة كانت ولا تزال ركيزة الاستقرار لمصر ضد محاولات النيل منها.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع