السبت, 23 آذار/مارس 2019 09:19

الذهب يرتفع فى بورصات العالم

Rate this item
(0 votes)
Pin it
شهدت البورصات العالمية للذهب ارتفاعا بنحو 17 دولارا للأوقية، حيث بلغ سعر الأوقية نحو 1320 دولار مقابل 1303 الأسبوع الماضي، وذلك جراء بيان الفيدرالى الاأمريكى بزيادة وتيرة طلبات إعانة البطالة وعدم تحديده سياسة واضحة للفائدة الأمريكية.

وأكد الدكتور ناجى فرج باقى عضو مجلس إدارة شعبة المصوغات والأحجار الكريمة بغرفة القاهرة التجارية أن ارتفاع الذهب فى البورصات العالمية انعكس على الأسعار محليا، اذ ارتفع جرام الذهب بنحو 5جنيهات ليبلغ جرام 21 الأكثر شعبية نحو 631جنيها مقابل 626جنيها الأسبوع الماضى كما بلغ جرام 18نحو 540جنيها وجرام 28 نحو5150جنيها بدون ضريبتى الدمغة والقيمة المضافة والمصنعية.

وأضاف أن مبيعات الذهب محليا ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالى بنحو 30% مقابل العام الماضى مما أدى إلى زيادة الذهب المدموغ لدى مصلحة الدمغة والموازين وذلك بفضل التدفقات الاقتصادية من العملات الأجنبية حيث بلغ ما تم ضخه بالمشروعات الاستثمارية فى مصر نحو 26مليار دولار خلال الربع الأول طبقا لتقرير البنك المركزى مما أدى إلى رفع تقييم مصر الاقتصادى بواسطة المنظمات الاقتصادية العالمية.

وأوضح ان ارتفاع الذهب عالميا يرجع إلى مشكلة «البريكست» البريطانية واحتمال خروج بريطانيا بدون اتفاق مع الاتحاد الاوروبى مما ينعكس سلبا على أسواق الأسهم الأوروبية اذ يؤدى ذلك الى مزيد من الضغوط على أسواق الذهب العالمية ومزيد من الارتفاعات والاهم من ذلك كله انخفاض الدولار أمام الجنيه المصري.

وأكد فرج أن السوق المحلية شهدت تحركا ضعيفا فى المبيعات بفضل عيد الأم مع وجود طلبات خفيفة على الأعيرة المختلفة نتيجة الدروس الخصوصية ومتطلبات الحياة.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع