الإثنين, 04 آذار/مارس 2019 20:45

الضرائب العقارية: تحصيل مستحقات الأداء الحكومي بالوادي الجديد

Rate this item
(0 votes)
Pin it
قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وافق على تكليف منطقة الضرائب العقارية بالمحافظة لتحصيل مستحقات الدولة المتعلقة بأداء الخدمات الحكومية بنطاق المحافظة، والمتمثلة في إيجار الأراضي زراعية وإيجار الوحدات السكنية والمحلات ومياه الشرب والصرف الصحي والنظافة والأسواق وذلك نظير عمولة 10 % من التحصيل.

وأكد الزملوط - في بيان اليوم الاثنين - أن ذلك يأتي في إطار استرداد حق الدولة من متأخرات الإيجارات، مشددا على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن السداد وذلك بداية من الإنذار حتى الحجز الإداري.

وفى سياق متصل، قال محافظ الوادي الجديد إنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري حاليا البدء في تنفيذ مجمع مصالح حكومي مميكن بمدينة الخارجة، يضم كافة المصالح الحكومية، وذلك تيسيرا علي المواطنين في إنهاء إجراءاتهم بشكل تكنولوجي متطور،وكذلك المستثمرين لإقامة مشروعاتهم دون معوقات.

وأوضح أن هناك لجانا مستمرة في عملها لرفع كافة مساحات الأراضي والأصول الغير مستغلة الحكومية، وذلك لوضع تصور للاستفادة منها بشكل عام حسب احتياجات المحافظة لاستغلالها بشكل اقتصادي لتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع