الضرائب المصرية تعلن ضم كافة الشركات لمنظومة الفاتورة الإلكترونية قبل نهاية 2022

قال رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، إن المصلحة ستنتهى من إدخال كافة الشركات العاملة فى مصر على منظومة الفاتورة الإلكترونية قبل نهاية هذا العام.

وأضاف عبدالقادر أن أكثر من 109 ملايين فاتورة إلكترونية تم إرسالها على منظومة الفاتورة الإلكترونية منذ بداية تفعيلها وحتى الآن.
وذكر أن هناك 31 ألف شركة سجلت على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وأن أكثر من 6700 شركة رفعت الوثائق الإلكترونية على بيئة التشغيل الفعلى للمنظومة حتى الآن.
وأوضح عبدالقادر أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تستقبل أكثر من 650 ألف فاتورة إلكترونية يوميًا، ومن المتوقع أن تصل إلى مليون فاتورة إلكترونية يوميًا بنهاية شهر مارس المقبل.
وأشار عبدالقادر إلى أن عدد الممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية طواعية أى بدون قرارات إلزام وصل إلى 20 ألفا و382 ممولا، كما بلغ عدد الممولين الذين أرسلوا وثائق على المنظومة طواعية 1029 ممولا.
وأكد أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للإنضمام الإلزامى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مكتب الدعم الفنى بمركز كبار الممولين أو الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الإتصالات المتكامل على رقم (16395) أو من خلال البريد الإلكترونى (عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.).
وأوضح عبدالقادر أن وحدة الإعلام بالمصلحة تنظم ندوات توعية "أون لاين" عن منظومة الفاتورة الإلكترونية، ويتم الإعلان عن مواعيدها والرابط الخاص بها على الصفحة الرسمية للمصلحة على فيسبوك.
وقال إن نجاح منظومة الفاتورة الإلكترونية جاء نتيجة للمتابعة المستمرة والدؤوبة من وزير المالية لكافة خطوات وإجراءات تنفيذها على أرض الواقع وحل أى مشكلات وتقديم كل الدعم.
وأشار عبدالقادر إلى الإستمرار فى إستكمال كافة مراحل المنظومة فى التوقيتات المحددة لذلك، مؤكداً أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تعد خطوة مهمة على طريق التحول الرقمى لتحقيق رؤية مصر 2030، كما أنها تعد خطوة رئيسية لتطوير المنظومة الضريبية ورفع كفاءة الفحص الضريبى.
وذكر أن ذلك يسهم فى إستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذى يساعد فى تحقيق المستهدفات المالية والإقتصادية وتمكين الدولة من إستكمال مسيرتها التنموية.
وأضاف عبدالقادر أن الفاتورة الإلكترونية من شأنها تعظيم فرص دمج وإدخال الإقتصاد غير الرسمى فى الإقتصاد الرسمى لتحقيق العدالة الضريبية، وإرساء دعائم منظومة ضريبية متطورة تضاهى الدول المتقدمة.

 

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع